اعلان

نائب محافظ البحيرة توجه الوحدات المحلية بضبط الاسواق وتوفير السلع

جانب من اجتماع نائب محافظ البحيرة
جانب من اجتماع نائب محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم بتقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير العام المساعد على التزام المحافظة بتنفيذ كافة قرارات وزير التنمية المحلية الصادرة باجتماعه مع مجلس المحافظين .

جانب من اجتماع نائب محافظ البحيرة

توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار

ووجهت نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بضرورة الالتزام بما يلي:

- استمرار جهود توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من السلع الغذائية طوال شهر رمضان المعظم وحتى بعد عيد الفطر المبارك.

- العمل على توفير مختلف السلع والمواد الغذائية بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة، والتوسع فى إقامة المزيد من المعارض والمنافذ ومتابعة قيام الجهات المعنية بمراقبة وضبط الأسعار.

- تقديم كل الدعم والتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي فيما يخص توزيع كراتين الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مبادرة 'كتف بكتف' التي تحظى برعاية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

- استمرار التنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بآلية توزيع كراتين المواد الغذائية لضمان الوصول إلى المستحقين، وتغطية أكبر عدد ممكن ، مع التحديث المستمر لقواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية وفقاً لقواعد الحماية الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

- استمرار متابعة تطبيق قانون المحال العامة وإصدار التراخيص بنطاق المحافظة وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة فى هذا الشأن.

- متابعة تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية لزراعة ' 100 مليون شجرة' و الحفاظ على الأشجار التى يتم زراعتها و عدم التعدى عليها ، أو إهمالها سواء على المدى الزمنى القريب أو البعيد لتحقيق العائد المرجو في كافة المجالات.  

- ترشيد الاستهلاك الكهربي بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة وكافة وحدات الجهاز الإداري طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية ما عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن، مع استخدام لمبات الليد الموفرة في اضاءة جميع المنشأت الحكومية والمنشأت العامة وكافة العمليات الخاصة بالمشروعات الجديدة التي يتم التعاقد عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر