اعلان

علاج 290 مواطنًا خلال قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

قاقلة سكانية شاملة بالدلنجات
قاقلة سكانية شاملة بالدلنجات

نفذت وحدة السكان بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية بقرية العلامية التابعه لقرية طيبة تضمنت تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة.

قاقلة سكانية شاملة بالدلنجات

تقديم الكشف الطبي لـ 290 مواطنًا

تضمنت القافلة الكشف الطبي على 90 حالة أطفال و 80 حالة باطنة و 30 حالة أمراض النساء، كما تم إجراء تحاليل سكر وضغط ودم لـ 75 من أهالي القرية وعمل تحاليل اعتلال كلوي لعدد 15 مواطنا، وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة و أورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله، كما تم القاء الضوء حول قانون الطفل وتفعيل خط النجدة 16000.

تقديم خدمات بيطرية

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية، حيث تم علاج جماعي لـ 400 من الأغنام ضد الطفيليات الخارجية و رش 1000 رأس ماشية بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.

توفير سيارة أسطوانات غاز

وخلال القافلة تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وصيانة كشافات الإنارة بمداخل ومخارج القرية.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

ياتي ذلك فى في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي