اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط سيارة محملة بـ2000 لتر سولار مهرب

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.ضبط سيارة محملة بـ2000 لتر سولار و30 صفيحة جُبن مجهول المصدر بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وتحت إشراف مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية، حملات تموينية مكثفة بمركز دمنهور، لضبط الاسواق و المتلاعبين بالمواد البترولية المدعمة.

نشرة البحيرة من اهل مصر أسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بـ 2000 لتر سولار، قام أحد الأشخاص بتجميعها بغير وجه حق لإعادة البيع بالسوق السوداء، كما تم ضبط 30 صفيحة جُبن زنة الصفيحة 20 كجم مجهولة المصدر وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي إطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز والمصانع الغير مرخصة، ومحطات الوقود لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين.

مصرع شخص صدمته سيارة بالبحيرة وهروب قائدها

لقي شخص مصرعه بعدما اصطدمت به سيارة جامبو بطريق' المحمودية دمنهور' بمحافظة البحيرة، وفر قائدها هاربًا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحمودية، يفيد وقوع حادث تصادم بدائرة المركز، ووجود متوفى.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث مدعومة بسيارة الإسعاف، وبالفحص تبين اصطدام سيارة جامبو بشاب يدعى «محمد محمد كريم»، 30 سنة، مقيم المحمودية، وفر قائدها هاربا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحمودية تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

تحصين 553 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

أعلنت مديرية الطب البيطري في البحيرة، اليوم الأربعاء، تحصين 552 ألفا و 860 رأس ماشية، في الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، حتى الآن.

وكشف الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أن ما تم تحصينه أمس الثلاثاء بلغ 5 آلاف و 179 رأس ماشية، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وشدد مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

كانت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، استعدت لتنفيذ الحملة القومية لـ تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، وكذا عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

من جانبها أكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية.

ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف