اعلان

السجن المشدد لـ9 متهمين في كفر الشيخ لسرقتهم 100 ألف دولار من تاجرين

سجن. أرشيفية
سجن. أرشيفية

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الأولى، اليوم الخميس، حضوريًا، بمعاقبة 9 مدانين بينهم سيدة بالسجن المشدد 7 أعوام للمتهم الأول، والمشدد 5 أعوام لباقي المدانين الثمانية، وذلك عما أسند إليهم من اتهام بسرقة تاجرين يقيمان بمحافظة بورسعيد بحوزتهما مبالغ نقدية أجنبية 'دولارات' على رافد الطريق الدولي الرياض - كفر الشيخ.

محكمة جنايات كفر الشيخ. أرشيفية

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، ومهاب عبد الغفار حسن، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 17849 لسنة 2022 جنح مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 3068 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

إحالة المتهمين للجنايات

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال كل من 'م.ع.ص.س'، 36 عامًا، أعمال حرة، و'م.ع.م.ا'، 28 عامًا، تاجر سيارات، و'ح.إ.س.إ.ا'، 23 عامًا، طالب، و'غ.م.م.إ.ش'، 36 عامًا، ربة منزل، و'ع.ع.ع.ع.ب'، 30 عامًا، بوهيجي سيارات، ويقيمون بقرية منشأة عباس التابعة لمركز سيدي سالم، وكذلك تم إحالة كل من'ي.م.م.أ.س'، 22 عامًا، سائق، و'م.ر.ع.ب'، 29 عامًا، عامل، و'ع.ن.س.ا'، 28 عامًا، عامل، و'إ.ش.ع.إ'، 31 عامًا، عامل، ويقيمون بقرية المنشية الجديدة التابعة لمركز سيدي سالم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهم عما أسند إليهم من اتهام بسرقة التاجرين.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين في يوم 6 ديسمبر 2022 بدائرة مركز شرطة الرياض سرقوا مبالغ نقدية عبارة عن 100 ألف دولار أمريكي مملوكة لكل من التاجرين 'خ.م.م.ح'، و'م.م.م.ع' بطريق الإكراه الواقع عليهما، كما قام المتهمين الأول والرابعة باستغلال رغبتهما في تغيير مبلغ نقدي بالعملة المصرية بآخر من العملة الأجنبية 'دولار أمريكي' لمباشرة أعمال تجارتهم مفهمين إياهما بأن ذلك في مقدورهما وكان ذلك حيلة لاستدراجهما وبحوزتهم المبالغ النقدية.

وتبين من أوراق القضية أنهم عند لقائهم بإحدى الطرق النائية على رافد الطريق الدولي الساحلي كفر الشيخ - الرياض في نطاق مركز الرياض فوجئوا بباقي المتهمين المذكورين بناء على اتفاق مسبق مع المتهمين الأول والرابعة مستقلين السيارة رقم 'ف ص ق 892'.

واتضح من أوراق القضية أن المتهمين التسعة تمكنوا من الانقضاض على المجني عليهما مقيدين لحركتهما ومقاومتهما مما بث الرعب في نفسهما وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات كرهًا عنهما ولاذوا بالفرار.

WhatsApp
Telegram