اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. حبس المتهم بالتعدى على والدته وطردها للاستيلاء على ممتلكاتها بالخصوص

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثا مهمة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، 'قلبي على ولدي انفطر وقلب ولدي عليا حجر'، هذة المقولة ليست كلمات عابرة ولكنها حقيقة مؤلمة حدثت بالفعل في واقعة شهدتها مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، حيث تعدى الأبن العاق على والدته بالضرب وقام بطردها من المسكن للإستيلاء على ممتلكاتها، تم القبض على المتهم، وبالعرض على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مديرية أمن القليوبية

بداية الواقعة عندما رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يتضمن قيام شخص' عامل' بطرد سيدة مسنة من مسكنها، ويقوم بالتعدي عليها بالضرب والسب والاستيلاء على ممتلكاتها .

وبالفحص توصلت تحريات أجهزة الأمن إلى أن الفيديو في مدينة الخصوص، ويتضمن تعرض ربة منزل عجوز إلى التضرر من نجلها، عامل، لقيامه بالتعدي عليها بالسب والضرب وطردها من مسكنها والاستيلاء على المنقولات الخاصة بها، وذلك بسبب خلافات بينه وبين أشقائه على الميراث.

وباستدعاء نجلها وسؤاله، أنكر ذلك، وأكد وجود خلافات بينه ووالدته وأشقائه على الميراث، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

محافظ القليوبية يفتتح معرض ' أهلا رمضان ' بكفر شكر

إفتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معرض «أهلاً رمضان» لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق أمام مجلس مدينة كفر شكر، والذي تم تنفيذه بالتنسيق والتعاون بين المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين بالقليوبية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وكبار التجار، يرافقه الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية وعيد عبد الله مدير مديرية التموين والدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة كفر شكر .

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالتوسع في إقامة المعارض لتوفير السلع الغذائية الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق .

وتفقد المحافظ أقسام المعرض والذي يضم عدد 19 باكية، بمشاركة الغرفة التجارية والتموين وعدد من كبرى الشركات وسلاسل بيع السلع الغذائية، حيث إطمأن المحافظ على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وتقديمها للمواطنين بأسعار أقل من المعروض بالسوق لسد احتياجاتهم وأسرهم من السلع والمواد الغذائية.

وحرص 'الهجان' على الإطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق، موجهاً بالتنسيق لدعم المنفذ لتلبية الإحتياجات بصفة مستمرة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مشيراً إلى أهمية إستمرار جهود ضبط الأسعار لمحاربة الغش التجاري ومنع إحتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة إرتفاع الأسعار، علاوة على التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتلبية متطلبات المواطنين وإحتياجاتهم من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المُعظم وحتى بعد عيد الفطر المبارك .

وأشار محافظ القليوبية إلى تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لاحتكار بعض التجار ، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجا.

وفي السياق ذاته أوضح 'محافظ القليوبية' أن جميع معارض أهلاً رمضان تشهد إشرافاً متكاملاً من أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية المعنية كالصحة والطب البيطري والتموين، وفق ضوابط ترتكز على تنفيذ الإشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الوقائية

موجهاً بتكثيف المتابعة الدورية من الأجهزة الرقابية والتفتيشية للتأكُد من جودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات، والإلتزام بالأسعار المُعلن عنها ووضع لافتات بأسعار السلع، مشيراً إلى أهمية تجاوب وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن محاولات إحتكار السلع أو زيادة في الأسعار من خلال الأرقام (٠١٣٣٢١٢٤٤٧) / (٠١٣٣٢١٢٤٦٦) أو عبر رسائل واتس آب على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤). وذلك على مدار الـ ٢٤ ساعة.

ومن الجدير بالذكر أنه بافتتاح هذا المعرض يصبح عدد المعارض التي تم افتتاحها 11 معرض بمدن بنها (3 معارض) وحي غرب شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب وطوخ والخانكة وشبين القناطر وحي شرق شبرا الخيمة وكفر شكر.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

القبض على 4 تجار مواد مخدرة بالقناطر الخيرية

قامت مديرية امن القليوبية بحملة امنية استهدفت عددا من البؤر الاجرامية لتجار المخدرات فى منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القلويبية اسفرت عن ضبط 4 تجار مخدرات وبحوتهم كميات من الحشيش والهيروين والاقراص المخدرة وسلاح نارى وابيض وتم الحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد قيام حملة امنية بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات واستهدفت عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من مركز شرطة القناطر الخيرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبط كلا من شخصين اثناء تواجدهما بمسكن أحدهما وبحوزتهما كمية لمخدر الهيروين تزن 2 كيلو جرام وفرد خرطوش و عدد من الطلقات لذات العيار و 2هاتف محمول وسلاح أبيض وميزان حساس و مبلغ مالى .

وضبط عاطل له معلومات جنائية حال تواجده بمسكنه وبحوزته كمية لمخدرى الحشيش و الهيروين و 30 قرص مخدر لعقار ترامادول ومبلغ مالى وهاتف محمول.

ضبط أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية اثناء إستقلاله دراجة نارية بدون لوحات معدنية وبحوزته كمية لمخدر الهيروين و مبلغ مالى و هاتف محمول وسلاح أبيض وميزان حساس وبمواجهتهم بالمضبوطات واعترفوا بارتكاب وقائع الاتجار فى المخدرات

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 260,000 الف جنية وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

مصرع سائق فى مشاجرة لخلافات على جراج سيارة بالخانكة

لقى سائق توك توك مصرعه فى مشاجرة بين طرفين بسبب الخلاف على ايجار جراج فى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية وتم نقل الجثة الى مستشفى الخانكة العام وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عبد المنعم رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغا من الاهالى بوقوع مشاجرة بين طرفين ووجود متوفى .

انتقلت قوة امنية وبالفحص تبين ان المشاجرة بين طرف اول طرف أول 3 أشخاص ، وطرف ثانى سائق 'توك توك' متوفى بطلق نارى خرطوش بالصدر وذلك لحدوث مشادة كلامية بين الطرفان بسبب قيام أحد الأشخاص من الطرف الأول بوضع مركبة 'التوك توك' خاصته داخل قطعة أرض فضاء تستخدم كجراج خاص بالطرف الثانى فحدث بينهما خلاف على التأخر فى دفع القيمة الإيجارية الشهرية تطورت لمشاجرة قام على أثرها أحد الأشخاص من الطرف الأول بإطلاق عيار نارى تجاه المتوفى من فرد خرطوش كان بحوزته ، محدثاً إصابته التى أدت لوفاته .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الطرف الأول وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعه وتم بإرشاد أحدهم ضبط السلاح النارى المستخدم فى إرتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

كشف غموض استغاثة سيدة على مواقع التواصل الاجتماعى بالقليوبية

تمكنت مديرية امن القليوبية من كشف غموض استغاثة من احدى السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك ' تتضمن قيام بالتعدى على شقيقيها وإصابتهما والهرب وقيامهما بإرسال تهديدات لأسرتها .

كشفت الاجهزة الامنية انه تبلغ لمركز شرطة شبين القناطر من إحدى المستشفيات بوصول طرفى مشاجرة طرف أول سيدتين و3 أشخاص مصابين بجروح متفرقة بالجسم و طرف ثان شخصين أحدهم مصاب بجرح بالجسم .

تم الإنتقال فى حينه وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بين الطرفين لقيام أحد الأشخاص من الطرف الثانى بمعاكسة السيدتين من الطرف الأول قاموا على إثرها بالتعدى على بعضهم البعض بالضرب بإستخدام سلاح أبيض 'سكين' كان بحوزة أحد أفراد الطرف الثانى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة كما تبين عدم صحة إدعاء هروب الطرف الثانى وإرسالهما تهديدات لأسرة الشاكية تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل