اعلان

أهالي بنى سويف: معارض أهلا رمضان أنقذتنا من لهيب الأسعار (صور)

أهالى بنى سويف بداخل معارض أهلا رمضان للبحث عن أرخص الأسعار
أهالى بنى سويف بداخل معارض أهلا رمضان للبحث عن أرخص الأسعار

'الكل تجمع حول منافذ البيع والشراء في معارض أهلا رمضان ببنى سويف'.. بهذه الكلمات والعبارات تحدث بعض الأهالى بمحافظة بنى سويف، عن الإقبال الكبير للحصول على السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة.

بداخل معارض أهلا رمضان ببنى سويف

معارض أهلا رمضان ببنى سويف

قال خالد دسوقي، كبير معلمى مادة الرياضيات ببنى سويف، إن أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية الراهنة جعلت الجميع يبحث عن الأرخص في معارض أهلا رمضان بالمحافظة، هربا من نيران الأسعار المرتفعة بشكل كبير في مختلف السلع الغذائية واللحوم، مشيرا إلى أن هناك بعض الأسعار المنخفضة بشكل كبير في العديد من السلع وخاصة الأرز الذى وصل سعره في المحلات التجارية لـ30 جنيها للكيلو، و تواجده في داخل معارض أهلا رمضان بأسعار 26 و27 و28 جنيها للكيلو.

الأهالى والمواطنين بداخل معارض أهلا رمضان ببنى سويف

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء ببنى سويف

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار للحوم الحمراء بشكل كبير في خارج معارض أهلا رمضان ببنى سويف ووصولها إلى 220 و 230 و 240 جنيها للكيلو، دفع الجميع إلى الذهاب إلى معارض أهلا رمضان للحصول عليها بسعر 180 و190 جنيها للكيلو، مما نتج عنه مزيد من الضغط على المعارض والشوادر المماثلة على مستوى المحافظة.

خلال تواجد الأهالى والمواطنين بمعارض أهلا رمضان ببنى سويف

ارتفاع الأسعار يفوق ظروف الأهالى ببني سويف

وأضاف أحمد رمضان، يعمل فى إحدى الشركات الخاصة: موجة ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه يفوق الظروف الاقتصادية والاجتماعية الخاصة باﻷهالى جعلنا جميعا في مقدمة الصفوف الأولى للبحث عن الأسعار المخفضة لأول مرة بشكل عام في ظل قدوم شهر رمضان المبارك، ومواجهة غول الأسعار المحيط بنا فى المحلات التجارية والأسواق.

أسعار اللحوم الحمراء ببنى سويف

وتساءل: هل من المعقول أن تصل أسعار اللحوم الحمراء إلى 240 جنيها، وأسعار الدواجن البيضاء إلى ما بين 80 و 90 جنيها للكيلو، وهل من المعقول أن يصل سعر كيلو الأرز إلى 30 جنيها للكيلو؟، مشيرا إلى أن كل هذة الأسعار جعلت الجميع دون استثناء يبحث عن أماكن إقامة المعارض والشوادر التي تنفذها المحافظة على مدار الأيام الماضية وحتى الآيام المقبلة أيضا إن استمرت لمواجهة التحديات الاقتصادية الرهيبة التى نجدها في الحياة اليومية من جراء ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

الجميع يعانى من ارتفاع الأسعار بشكل عام بدون إستثناء

وقال محمد عبد الله، يعمل ميكانيكي سيارات، إن الجميع يعانون بدرجات متفاوتة، فهناك من قام بشراء الدواجن البيضاء مرة أو مرتين فقط خلال الأيام الماضية وهناك من لم يقم بشراء اللحوم الحمراء نهائيا.

الأهالى والمواطنين بداخل معارض أهلا رمضان ببنى سويف

انخفاض القوة الشرائية للمواطنين ببني سويف

وأضاف إبراهيم كامل، يعمل مزارع باليومية، أن أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بشكلها الراهن جعلت الجميع يبحث عن مواجهة الأعباء المالية التي يتعرضوا لها إزاء المتطلبات الأساسية في الأسعار والسلع الغذائية.

WhatsApp
Telegram