اعلان

غلق وإنذار 75 منشأة طبية بالمنوفية

صحة المنوفية
صحة المنوفية

شن فريق العلاج الحر بمديرية صحة المنوفية حملة مكبرة علي المنشآت الصحية بدائرة المحافظة حفاظًا علي حياة المواطنين وذلك تحت إشراف الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر بالمدينة .

صحة المنوفيةالمرور على منشآت طبية

نتائج الحملة

وأسفرت الحملة عن تواجد عدد 74 منشأة مطابقة و 54 منشأة قد تم إنذارها لتلافي السلبيات وغلق عدد 21 منشآة واستصدار قرار غلق لعدد 9 منشآت ، وبلغ عدد المنشآت المخالفة لسياسات مكافحة العدوى 10منشآت ، وعدد 20 منشأة مخالفة لاشتراطات الترخيص و عدد 19 منشأة غير مرخصة .

صحة المنوفيةالمرور على منشآت طبية

هذا وقد قامت إدارة العلاج الحر بتوجيه القائمين على المستشفيات الصحية الخاصة نحو حوكمة البيانات وتحليل أسباب الولادات القيصرية وإلزام جميع المستشفيات الخاصة بالعمل بالدلائل الإرشادية المتعلقة بأسباب وضوابط اللجوء إلى الولادة القيصرية بالإضافة إلى تشجيع الأطقم الطبية على زيادة جلسات التثقيف النفسي للنساء اللاتي يعانين الخوف من الألم أثناء الولادة الطبيعية، كما تم التأكد من انضباط سير العمل داخل المستشفيات وفقاً لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية وتم التأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتم أيضاً التأكد من التزام كافة المنشآت بمعايير مكافحة العدوى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة خاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وقالت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يُهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين.

جاء ذلك بناءًا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص .

WhatsApp
Telegram