اعلان

محاضرات وورش للفنون التشكيلية وعروض فنية في رمضان بـ"ثقافة الإسماعيلية"

جانب من الاحتفال بليالي رمضان
جانب من الاحتفال بليالي رمضان

نظم بيت ثقافة التل الكبير احتفالية، تضمنت ورشا للفنون التشكيلية للأطفال عن مظاهر رمضان، بهدف تنمية مهارات الموهوبين في مجال الرسم بشكل عام، ضمن البرنامج الثقافي للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء.

جانب من الاحتفال

وقدمت فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيى مولر، مجموعة من الفقرات على أنغام السمسمية، وأجمل وأروع الأغاني التراثية والوطنية مصر العظيمة بشعبها، وغيرها.

جانب من الأحتفال بليالي رمضان في مكتبة علي الراعي بالرياح اقيم محاضرة محاضرة بعنوان صوموا

كما ألقى المحاضرة الشيخ أحمد صلاح تحدث عن فوائد الصيام على صحة الإنسان وكذلك أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة على فائدة الصوم للإنسان.

كما نظم بيت ثقافة القنطرة شرق اولي ايام ورشة مظاهر رمضان التي تقام لمدة اربع ايام بالبيت عن مظاهر رمضان لتنفيذ زينة رمضان، وفوانيس رمضان.

كما نظمت مكتبة القاصيين الثقافية محاضرة بعنوان بدر الفرقان بمناسبة ذكرى غزوة بدر القى المحاضرة الشيخ محمد عطيه، وقال عطيه ان يوم السابع عشر من رمضان 1444 هجريا، هو ذكري غزوة بدر الكبرى التى وقعت بالعام الثاني الهجري، والتى تعد أول معركة من معارك الإسلام الفاصلة، وقعت غزوة بدر فى العام الثاني الهجري بين المسلمين وبين قبيلة قريش .وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف وذلك بالإدارة الزراعية بالقصاصين.

جانب من الاحتفال بليالي رمضان

WhatsApp
Telegram