اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. الأقباط يحتفلون بأحد الشعانين

نشرة اخبار الأقصر
نشرة اخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم.

الإحتفال

الأقباط يحتفلون بـ«أحد الشعانين» بدير القديسين في الأقصر.. بالسعف والورود

توافد عدد كبير من أقباط محافظة الأقصر على دير القديسين بمدينة الطود التابعة لمحافظة الأقصر، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 9 أبريل 2023؛ وذلك من أجل الاحتفال بأحد السعف الذي يطلق عليه أيضًا أحد

الشعانين، وهو عيد دخول السيد المسيح إلى مدينة أورشليم، ويعتبر هذا العيد من أحد أعياد الكنيسة الذي يليه بشكل مباشر بداية أسبوع الآلام، حيث يحتفل به الأقباط في جميع أقطار الأرض، ويتميز أحد السعف أو أحد الشعانين كما يطلق عليه، بأنه له طقوس خاصة من أجل الاحتفال به لدى الأقباط، حيث ينتشر.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

رنا عرفة تدعم محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر

زارت رنا عرفة، الإعلامية مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضي الأورام السرطانية، الذين يتلقون العلاج بالمجان داخل المستشفى، وتفقدت 'عرفة' برفقة فريق العلاقات العامة بالمستشفى، كافة أقسام مستشفى شفاء الاورمان، للتعرف على أنواع الخدمات الطبية والعلاجية، ومراحل العلاج التي يخضع لها المريض خلال تلقيه الرعاية اللازمة، وخلال تفقدها الغرف... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تنفيذ أعمال ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 75% بمدينة الأقصر (صور)

أوضح اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أنه تم تنفيذ أعمال الترشيد بجميع المناطق والأحياء التابعة لمجلس مدينة الأقصر، بالتنسيق مع هندسة كهرباء الأقصر، لـ ترشيد إستهلاك الكهرباء بنسبة 75%، مع مراعاة عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين، وفي هذا الإطار بدأت جميع الأحياء بالبدء في أعمال ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تم تخفيض الإنارة العامة في الميادين والحدائق العامة بمدينة الأقصر وفصل إنارة الإعلانات والدعاية المضيئة من الساعة الـ (١٠) م يومياً وفصل التيار الكهربائي... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر