اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. 376 مسجدا جاهز للاعتكاف وصلاة التهجد بأوقاف القليوبية.. الأبرز

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عن المساجد المسموح بها الاعتكاف في القليوبية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث بلغت 376 مسجدا، موزعة على جميع مراكز وقرى المحافظة، حيث أصدرت المديرية الضوابط والإرشادات الخاصة بالاعتكاف داخل المساجد هذا العام.

وكيل أوقاف القليوبية

وأكد أن المساجد المسموح بها الاعتكاف في القليوبية 2023 والموزعة علي مستوي المحافظة تفتح أبوابها لاستقبال المعتكفين، ويمكن معرفة تفاصيل كل مسجد وعنوانه والإمام المشرف عليه، من خلال الدخول لصفحة المديرية الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم التنبيه علي إدارة بنشر أسماء المساجد والاعلان عنها لاستقبال المصلين بها.

وأضاف وكيل الأوقاف، انطلاق حملات نظافة المساجد بالمحافظة، بإشراف مباشر من قيادات الدعوة وأئمة المساجد استعدادًا للعشر الأواخر من الشهر الفضيل، وذلك تحت شعار 'كلنا في خدمة بيوت الله'.

وأوضح وكيل الأوقاف أنها تتضمن الحملة نظافة المساجد وتهيئتها لإقامة سنة الاعتكاف وصلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، خاصة الأماكن التي يتم إعدادها لاستقبال المعتكفين.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

انقلاب سيارة نقل بالطريق الزراعى فى بنها

تعطلت الحركة المرورية بطريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي بمنطقة كوبري الفحص دائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة نقل محملة بالبصل على الطريق وعلى الفور انتقل رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية لموقع الحادث وجرى رفع وتجنيب السيارة وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها، تحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة نقل محملة بالبصل أعلى كوبري الفحص بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي اتجاه قويسنا وسقوط حمولة البصل على الطريق.

وعلي الفور انتقل رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية لموقع الحادث وبالمعاينة والفحص تبين انقلاب سيارة نقل محملة بـ'بصل'، أعلى كوبري الفحص بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي دائرة مركز شرطة بنها، اتجاه قويسنا، وسقوط الحمولة على الطريق، وحدث تعطل في الحركة المرورية علي الطريق لبضعة دقائق.

وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية، بالتنسيق مع مجلس مدينة بنها من رفع وتجنيب السيارة، وتجنيب الحمولة من الطريق، وإعادة فتح الحركة المرورية علي الطريق أمام المواطنين لمنع تعطل مصالحهم، وتحرر محضر بالواقعة.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

إحالة المتهم بقتل ربة منزل بشبرا الخيمة للمفتى

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، اليوم، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة إسلام عدلي، وأمانة سر هاني خطاب، بإحالة عامل المتهم بقتل ربة منزل بشبرا الخيمة للمفتي، وحددت جلسة 13 مايو المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد أحالت القضية في جلسة سابقة لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيما اقترفه المتهم، وبعد رد المفتي حدث تغيير بهيئة المحكمة التي تنظر القضية، لذا قرر رئيس الدائرة المستشار أيمن عفيفي، إعادة المرافعة لدفاع المتهم في القضية بجلسة اليوم الإثنين، وتم الاستماع للمرافعة، وصدر الحكم اليوم مرة ثانية بحق المتهم.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 26785 لسنة 2022، جنايات قسم أول شبرا، والمقيدة برقم 2934 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهم 'أحمد أ. م.س'، 28 سنة، عامل، ومقيم عزبة عثمان قسم أول شبرا الخيمة، بقتل المجنى عليها 'منى محمود أحمد درغام'، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم توجه إلى مسكنها وقام بالتعد عليها باستخدام أدوات ' زجاجه أسطوانة غاز' مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بأن كال لها عدة ضربات استقرت بعموم جسدها قاصدا من ذلك قتلها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز أدوات 'زجاجة وأسطوانة غاز' مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة