اعلان

تفاصيل زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لواحه سيوة

تفاصيل زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لواحه سيوة
تفاصيل زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لواحه سيوة

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لواحة سيوة، بهونغ جين سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق خلال زيارته، التي تستمر ليومين بمطروح وسيوة، بحضور محمد بكر، رئيس مدينة سيوة، وعدد من مشايخ قبائل سيوة والدكتور عبدالعزيز الدميري، مدير آثار مطروح و محمد أنور مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة.

تفاصيل زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لواحه سيوة

زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لسيوة

وأعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، عن شكره وامتنانه بحفاوة الترحيب به بمطروح وسيوة، مؤكدا علي إنه شرف كبير له علي التواجد بواحه سيوة مع المشاعر الطيبه التى يجدها ،وسعادته بما يلقاه من الضيافة كأنه في منزله خاصة مع اوقات رمضان الكريم.

وأشار إلى أنه قام بالإفطار في حي المطرية مع الأهالي وحرص على صيام ذلك اليوم، مؤكدًا أنه سينقل تلك الروح والمشاعر الطيبة و الصداقة التي وجدها بمطروح وسيوة إلى الكوريين بشكل جميل وحقيقي مع بحث وتقوية سبل التعاون.

تفاصيل زيارة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لواحه سيوةوخلال اللقاء، تم تقديم شرح حول تاريخ سيوة والمعالم الآثارية بها بنحو ١٢ معبدًا منها معبد تتويج الإسكندر وأمون وغيرها وجبل الموتى وشالى القديمة وما تتمتع به من مقومات تنموية متنوعة منها شهرة منتجات سيوة من التمور والزيتون العضوية ذات الطبيعة الأورجانك دون اى إضافات كيماوية وكذلك المياه الجوفية سيوة وجهود القيادة السياسية في تنمية واحة سيوة وحل مشاكلها خاصة مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى من خلال إجراءات عملية ومد قناة ناقلة.

ورحب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بضيف المحافظة على أرض واحة سيوة، معربًا عن سعادته باللقاء به مع حضور مشايخ سيوة، مؤكدا على علاقة التعاون التاريخية بين مصر وكوريا الجنوبية منذ عام ١٩٤٨ والعلاقات القوية موضحا مقومات المحافظة وخاصة سيوة التى تنعم بمزيد من المقومات مع اهتمام القيادة السياسية بتنمية واحة سيوة لوضعها على خريطة السياحة العالمية بتنوعها السياحي سواء تاريخية او سفارى وعلاجية ومؤتمرات وغيرها مع الاحتفاظ بالطابع البيئي والحفاظ عليه.

وأشار محمد أنور، مدير عام السياحة بالمحافظة، إلى أنه يمكن الترويج للمحافظة عن طريق دعوة طلاب المدرسة الكورية بالقاهرة لزيارة مطروح وسيوة، كذلك من خلال البروشورات وموقع المحافظة وإهداء المدرسة الكورية بالقاهرة والتبادل الثقافي مع لترحيب باهداء السفارة الكورية بكتب لمكتبة مصر العامة بمطروح.

من جانبه، أهدى محافظ مطروح سفير كوريا الجنوبية والوفد المرافق هدايا تذكارية من المشغولات والخامات البيئية والتراثية السيوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً