اعلان

أمطار طفيفة وطقس غير مستقر ببورسعيد

الأمطار الغزيرة بطقس بورسعيد
الأمطار الغزيرة بطقس بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد اليوم الأربعاء طقسا غير مستقر، مع سقوط أمطار طفيفة بشكل متقطع، واستمرار لانخفاض درجات الحرارة.

طقس بورسعيد

الطقس ببورسعيد

وأدى عدم استقرار حالة الطقس إلى سقوط عامود إنارة أمام أبراج الحاسب الآلى بحى الضواحي.

أحوال الطقس ببورسعيد

إصابة شاب بسبب الأمطار الغزيرة ببورسعيد

كما استقبل مستشفى الزهور التابع لمنظومة التأمين الصحى الشامل مصابا يدعى أحمد سعيد عبد الدايم ٣١ عاما ، وإصابته باشتباه بكسر فى القدم اليسرى بسبب انزلاق دراجته البخارية أمام الساحة الشاطئية بسبب غزارة الأمطار .

طقس بورسعيد

إدارة تحسين البيئه بجهاز الإنقاذ والطوارئ ببورسعيد

وقامت إدارة تحسين البيئة بجهاز الإنقاذ والطوارئ بالمحافظة برفع كفائة كورنيش شاطىء بورسعيد وكنس وتجريف المياه أعلى واسفل ممشى كورنيش الشاطىء.

وتابعت هالة أحمد أبو العز رئيس حى الضواحى صباح اليوم أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار وفتح المطابق لتصريف تجمعات مياه الأمطار بعدد من شوارع ومناطق الحى عقب سقوط مياه الأمطار وذلك في إطار متابعتها الميدانية لجهود كسح تجمعات مياه الأمطار بمختلف مناطق وقطاعات الحى.

أكدت رئيس الحى على أن كافة الأجهزة التنفيذية بالحى قامت بالتعامل الفورى مع سقوط الأمطار مشيره بأنه تم على الفور انتشار سيارات كسح المياه وماكينات الشفط النقاله عقب توقف هطول الأمطار كما تم فتح بالوعات الأمطار وتطهير مطابق الصرف لتصريف مياه الأمطار المتراكمة بامتداد شوارع محمد علي بدءاً من أمام منطقة الاستثمار وحتى مطلع كوبرى الرسوه وذلك في إطار جهود الحى المستمرة للتعامل الفورى مع تقلبات الطقس وسوء الاحوال الجوية.

وأوضحت رئيس الحى انه جارى التعامل من قبل فرق العمل التابعة للحى في كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار مؤكده على التعامل الفوري لكسح وشفط تجمعات مياه الامطار بكافه شوارع ومناطق الحى لمواجهة سقوط الأمطار على مدار الساعه واضافت أن عمال إدارة المرافق والصرف الصحي بالحى قاموا بتطهير عدد من بالوعات الأمطار لتصريف المياه بعدد من شوارع الحي.

وشددت رئيس الحى علي متابعة تنفيذ إجراءات التعامل الفورى مع موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار أولا بأول مشيرة إلى تواجد ميداني مكثف للادارات المعنية والمعدات التابعة للحى وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالحى للمتابعة.

وأشارت الي أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها في هذا الصدد من خلال كافة أجهزة الحى للتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار بإستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه وفتح بالوعات الأمطار لتصريف المياه بالتنسيق والتعاون مع الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها حرصا علي سيولة الحركة المرورية.

واضافت رئيس الحى أنها وجهت إدارة الكهرباء بالحي للتأكد من سلامة وتأمين كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بشوارع ومناطق الحى وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصا على حياة وسلامة المواطنين.

برق ورعد وأمطار غزيرة على أنحاء بورسعيد

وشهدت محافظة بورسعيد مساء أمس، الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة على جميع انحاء المدينة، كما شهدت سماء بورسعيد برق ورعد.

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة أى تغييرات فى الطقس وسقوط الأمطار، فضلا عن التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وأوضح المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أنه يجري حاليا متابعة ميدانية لمدى جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم الفنية العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين المحافظة فور تساقط الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً