اعلان

هتروح فين؟.. أماكن للتنزه في عيد الفطر بقنا

قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي
قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك 2023، يستعد المواطنون في محافظة قنا للتنزه والخروج لقضاء أوقات إجازة عيد الفطر في الأماكن والمتنزهات الموجودة بالمحافظة، والذي يوافق 21 أبريل الجاري.

معبد دندرة

الأماكن والمتنزهات بمحافظة قنا

تستعرض «أهل مصر» في هذا التقرير أبرز الأماكن والمتنزهات التي يمكن قضاء إجازة عيد الفطر بها في محافظة قنا، وذلك على النحو التالي:

قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

يقع القصر على الضفة الغربية من نهر النيل بمدينة نجع حمادي، ويتكون من 9 وحدات معمارية، تشمل السلاملك والحرملك وقاعة الطعام والمطبخ والفسقية وضريح الشيخ عمران والمئذنة وقاعة الدرس والسبيل، وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيهات للطالب، و10 جنيهات للمواطن العادي.

قصر الأمير يوسف كمال

معبد دندرة

يقع المعبد على الجانب الغربي من نهر النيل بمدينة قنا، والذي يُعد من أهم وأبرز المعالم الأثرية بالمحافظة، والمخصص للإله حتحور، وتبلغ تذكرة الدخول 10 جنيهات.

معبد دندرة

كورنيش النيل بمدينتي قنا ونجع حمادي

يُعد كورنيش النيل بمدينتي قنا ونجع حمادي من أبرز الأماكن والمتنزهات للخروج لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بالمناظر الجميلة والرحلات النيلية، وركوب الملاهي.

قناطر نجع حمادي

تُعد من أبرز الأماكن والمتنزهات بمحافظة قنا لقضاء إجازة عيد الفطر للتمتع بمنظر مياه النيل، وتناول المشروبات بالكافيهات والكافتيريات الموجودة بها، وتناول وجبات الأسماك بأنواعها المختلفة، فضلًا عن زيارة متحف قناطر نجع حمادي الذي يضم العديد من القطع التي استخدمت في بناء القناطر.

قناطر نجع حمادي

الحدائق العامة

تعتبر الحدائق العامة المنتشرة بمدن ومراكز محافظة قنا من أهم الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تم تنفيذها وافتتاحها ضمن مبادرة 'اتحضر للأخضر' التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستقبال المواطنين بالمجان.

حديقة عامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة