اعلان

صوامع الفيوم تفتح أبوابها لاستقبال محصول القمح

صوامع القمح بالفيوم
صوامع القمح بالفيوم

فتحت صوامع وشون تخزين القمح أبوابها أمام المزارعين فى محافظة الفيوم، اليوم الخميس، فى اليوم الأول لموسم توريد محصول القمح هذا العام، وسط تأكيدات من مديريات التموين وبنك التنمية والائتمان الزراعي بانتهاء الاستعدادات لاستقبال المحصول، وفق خطط تم إعدادها مسبقاً، وسرعة صرف عائد التوريد للمزارعين فى نفس اليوم أو خلال 48 ساعة على أقصى تقدير.

توريد القمح بالفيوم

13 صومعة وشونة لاستقبال محصول القمح بالفيوم

وقال المحاسب سيد حرزلله، وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إن المحافظة يوجد بها 13 صومعة وشونة منتشرة فى كافة المراكز والقرى، وتبلغ طاقاتها الاستيعابية نحو 200 ألف طن من القمح هذا العام.

وأضاف وكيل وزارة التموين، لـ'أهل مصر'، أن مديرية التموين أوفدت لجان للمرور على جميع الصوامع والشوَن الخاصة بتخزين القمح قبل بدء موسم الحصاد والتوريد، وتم التأكد من جاهزية جميع المواقع التخزينية لاستقبال القمح المحلى، والقمح القادم من المزارع خارج المحافظة، وصلاحية تلك المواقع لتخزين القمح والحفاظ عليه من الرطوبة والتسوس طوال مدة التخزين.

صوامع القمح

وأشار إلى أن المديرية انتهت من تشكيل لجان الفرز الخاصة بجميع المواقع التخزينية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، لفرز القمح المورد، وتحديد درجة نقاوته، ورفض استلام الشحنات حال عدم مطابقتها للمواصفات المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل