اعلان
اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. مصرع وإصابة شقيقين خلال مشاجرة بسبب ركن السيارة في الخصوص

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، لقى ميكانيكى مصرعه وأصيب شقيقه فى مشاجرة بين طرفين جيران بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية بسب ركن سيارة، جرى نقل المتوفى للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى.

مديرية أمن القليوبية

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، اخطاراً من مأمور مركز شرطة الخصوص، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بمشاجرة ومصاب بدائرة القسم.

جرى على الفور انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة شخص يدعي 'س. ا' ميكانيكى واصابة شقيقه 'ا .ا'، اثر مشاجرة مع جيرانهم بسب ركن سيارة.

وكشفت التحريات أنه حدثت مشاجرة بين الطرفين بسب ركن السيارة وقت الأفطار وتدخل اخرين لفض المشاجرة وعقد جلسة صلح بعد الفطار، الا ان المتهمين قاموا بالتعدى علي المجنى عليهم بالأسلحة النارية والشوم واسفرت المشاجرة عن مصرع ميكانيكى واصابة شقيقه.

جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى صرحت بالدفن.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

ضبط 48 ألف عبوة سجائر ومعسل مجهول المصدر بالقليوبية

تمكنت مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين في محافظة القليوبية من خلال القيام بحملة تموينية مكبرة من ضبط 47500 عبوة سجائر مجهولة المصدر، و50 كرتونة معسل و 1000 عبوة معسل، وطن زيت صويا، وطن دقيق بلدي مدعم للاتجار بها ببيعها في السوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

وذلك في إطار متابعة مديرية التموين بالقليوبية الأسواق للاطمئنان علي الحالة التموينية، وتوافر السلع وضبط الأسعار وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين تنفيذاً لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وقالت مديرية التموين في بيان لها، الخميس، إن الحملة التي أشرف عليها عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، في إدارة تموين حي غرب شبرا الخيمة تشكلت برئاسة أحمد رضا مدير الإدارة، ومأموري الضبط القضائي بالإدارة، وبالتعاون مع مباحث التموين أسفرت عن ضبط مخالفة بأحد المخابز البلدية للتصرف في 2 شيكارة دقيق ومخالفة لمخبز بلدي للتوقف عن الإنتاج .

وفي مجال الأنشطة التجارية تم تحرير محضر لمحل سجائر لحيازته سجائر مجهولة المصدر، ومحضر لمحل سرجة لحيازته زيوت مجهولة المصدر ، ومحضر لمخبز افرنجي لحيازته دقيق استخراج 72 ٪؜ بدون فواتير .

كما تمكنت الحملة من ضبط 95 كرتونة سجاير 47500 عبوة سجائر و50 كرتونة معسل و 1000 عبوة معسل طن، وثلاثمائة كيلو جرام دقيق سياحي، وطن زيت صويا، وتم التحفظ على المضبوطات، وتولت الجهات المختصة التحقيق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

على مساحة 739 فدان.. محافظ القليوبية يبحث إنشاء منطقة صناعية بأرض جمعية النصر بالخانكة

ناقش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مع الدكتورة مها فهيم رئيس هيئة التخطيط العمراني، أعمال تحديث مخطط إستعمالات الأراضي لمساحة 739 فدان بأرض جمعية النصر بالخانكة تمهيدا لتجهيزها عمرانيا لإقامة منطقة صناعية عليها وفقا للقرار الجمهوري 210 لسنة 2017.

وأكد محافظ القليوبية خلال الإجتماع أن الهدف من الإجتماع هو إستعراض ماتم إنجازه بمشروع تحديث المخطط الإستراتيجي وإستعمالات الأراضي لقطعة أرض على مساحة 739 فدان بأرض جمعية النصر وذلك عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة بناحية أبو زعبل بمركز الخانكة لإقامة منطقة صناعية عليها حيث تم التنسيق مع هيئة التخطيط العمراني بإعداد مخطط عام للمنطقة وعلى الفور تم التعاقد مع مجموعة من الخبراء والإستشارين للبدء في المشروع وتم الإنتهاء من مخرجات المشروع وستبدأ المحافظة في إقامة المشروع بالتنسيق مع الجهات المختصة وقاطني المنطقة من خلال اللقاءات الحوارية لتنظيم العمل وفق الإحتياجات المطلوبة فعليا على أرض الواقع بما يتناسب مع الأنشطة الصناعية القائمة.

وتابع المحافظ الإجتماع إذ أن المنطقة تتميز بموقع جغرافي مميز وتقع بنطاق شمال شرق مركز الخانكة بنطاق عدد من المناطق الصناعية الواعدة القائمة بالفعل كمنطقة الشرق والصفا الصناعية وتتبع الوحدة المحلية لأبو زعبل حيث تعمل المحافظة على تكامل المنطقة مع المناطق الصناعية والمدن الجديدة المحيطة بنطاق محافظتي القليوبية والشرقية وتوفير قاعدة إقتصادية لمدينة الخانكة لتدعيم القاعدة الصناعية داخل المحافظة فضلا عن الإستفادة من الأراضي الفضاء بالموقع وتلبية الإحتياجات الخاصة بالخدمات على مستوى المحافظة لاسيما خدمات النقل ودعم الإتصالية.

وأضاف المحافظ أن الهدف من تنمية المنطقة أيضا على المستوى الإقليمي هو ربط المنطقة بالمناطق الصناعية الأخرى والمدن الجديدة وإيجاد نواة صناعية لدفع عملية التنمية الصناعية وزيادة معدلات الإرتباط المكاني بين المنطقة ومصادر مستلزمات الإنتاج ومراكز التسويق بالإقليم والتكامل الوظيفي مع المخططات المقترحة لمنطقة عرب العليقات ومستعمرة الجزام ومنطقة العكرشة الصناعية، بالإضافة الي أهداف أخرى على المستوى المحلي من أهمها جذب الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتكون صناعات مغذية للصناعات الكبيرة بالمدينة وإتاحة الخدمات الفنية اللازمة لرفع معدلات إنتاجية للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت رئيس هيئة التخطيط العمراني أن الهيئة إنتهت من وضع تصور متكامل لتطوير المنطقة بالكامل والنهوض بها صناعيا من خلال ِدراسة القطاع الصناعي للمنطقة والمناطق المحيطة ودراسة الوضع البيئي ومؤشر جودة الهواء والمياه بالمنطقة بالإضافة الي دراسة البنية الأساسية ( النقل والطرق والمرور ) وربط المنطقة بشبكة النقل الإقليمية المحيطة كطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وطريق بلبيس الصحراوي وطريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي وطريق السلام- الخانكة، وطريق مستعمرة الجزام وطريق شارع الجمهورية المحطة وطريق ابوزعبل عزبة الصفيح.

كما شمل المشروع دراسة البنية الأساسية لأعمال التغذية بمياه الشرب والصرف الصحي والمعالجة والمخلفات من خلال إنشاء محطات عدد 2 محطة مياه بطاقة 48989م مكعب / يوم ، بالإضافة الي دراسة أعمال التغذية بالكهرباء والطاقة والإتصالات ومكاتب البريد.

وأكد أن المحافظة تسعى لإستغلال منطقة أرض جمعية النصر لإقامة مجمع صناعات وخدمات صناعية وخدمات ونقل ولوجيستيات لدعم دور مركز الخانكة الصناعي بما يراعي معايير الجودة البيئية والإقتصادية والسلامة وذلك لجذب الإستثمارات الصناعية والعمالة ووجود قوة بشرية مدربة ومتخصصة في العديد من الصناعات وتعزيز المكانة الإقليمية للمنطقة وإستعادة دور المحافظة الإقليمي .

كلية تربية نوعية بنها تحذر من صفحة مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

حذرت كلية التربية النوعية بجامعة بنها، من وجود صفحة مزيفة تحت نفس المسمى «الصفحة الرسمية لكلية التربية النوعية- جامعة بنها» وتقوم بنشر أخبار كاذبة ومحتوى لا يتفق مع اخلاقيات المجتمع وان هذه الصفحة لا تنتمى إلى الكلية ولا الجامعة بأي حال من الأحوال.

وذلك بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورات تحمل اسم كلية التربية النوعية وتقدم محتوى مخالف للعادات وتقوم بعرض ملابس داخلية وفيديوهات خادشة للحياء.

اعلن الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك الصفحة المزورة وإبلاغ مباحث الانترنت ضد الصفحة المزيفة، ويرجى توخى الحذر وعدم الالتفات لما يتم نشره بتلك الصفحة التي لا تمس الكلية بأي صلة.

وأكد عميد الكلية انه تم اخطار الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، الذي وجه بإبلاغ مباحث الانترنت فورا لأنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقدم صفحة تعليمية محتوى مخالف للعادات والتقاليد مؤكدا أن الصفحة المزيفة لا تمت للكلية لا من قريب أو بعيد بأي صلة.

محافظ القليوبية يبحث سبل تفعيل الدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا لبحث تفعيل الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة القليوبية ، وذلك عقب إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن فتح باب التقدم في أول أبريل الحالي وحتى نهاية مايو 2023 ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة (www.sgg.eg) ، يأتي هذا في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة للمساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأكد الهجان على حرص القيادة السياسية بالاهتمام بقضية تغير المناخ والتأكيد على أهمية المشروعات الخضراء بمختلف نواحي الحياة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتعامل مع مخاطر تغير المناخ ، فضلاً عن تمكين القطاع الخاص والشباب والمرأة ، وذلك في ضوء جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

مشيرا إلى استعداد المحافظة التام لبدء تنفيذ العمل بالدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية واستقبال طلبات المشروعات المقدمة من كافة الجهات طبقاً لفئات المشروعات الستة المتنوعة بالمبادرة ، موضحاً أن المبادرة تستهدف العديد من المجالات على رأسها المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية، علاوة على المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلول لقضايا الأمن الغذائي والمائي والتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية والتي تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ.

وأكد' المحافظ ' أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية برئاسته وعضوية كلا من السكرتير العام ومدير ادارة المخلفات الصلبة كمقرر للجنه ونقطة اتصال ورئيس الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالمحافظة و ممثلين عن وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و التخطيط والتنمية الاقتصادية و المجتمع المدنى، مشيرا إلى أن مهمة اللجنة تتبلور فى التوعية بالمبادرة وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة، ودراسة المشروعات المقدمة وفقا للمعايير التى تحددها اللجنة التنظيمية الوطنية، وكذلك اختيار المشروعات المؤهلة على مستوى المحافظة وعرضها على اللجنة التنظيمية.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد المشروعات التي تقدمت لمحافظة القليوبية بالدورة الأولى للمبادرة بلغت 321 مشروعاً متنوعاً وتم إختيار 22 مشروع مكتملاً للمواصفات وتم إختيار عدد 6 مشروعات للتصفية النهائية ' مشروع عن كل فئة ' بفائتها الستة وهي:

- المشروعات الكبيرة تحت عنوان' مشروع تطوير منطقة العكرشة الصادر بالقرارالجمهوري رقم 2020/555 - بمركز الخانكة'

- المشروعات المتوسطة تحت عنوان' ادارة وتشغيل معدات نقل التربة'

- المشروعات المحلية الصغيرة ' حياة كريمة ' تحت عنوان (اكبسنى)

- المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة تحت عنوان '27000شجرة'

- المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح تحت عنوان ' دور الزراعة المتجددة'

- المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة تحت عنوان : تحسين مقاومة اسماك البلطى'.

جاء الاجتماع بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام والدكتور محمد عبد الله مدير ادارة المخلفات الصلبة والدكتور محمد بسيونى ممثل عن جامعة بنها والمهندسة رضا الدسوقي مدير مركز معلومات بالمحافظة والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني والاستاذة مريم حليم عضو المجلس القومى للمراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً