اعلان

تنظيم حملة للتبرع بالدم بمدينة بورفؤاد اليوم

ارشيفية
ارشيفية

ينظم بنك الدم الإقليمى بمحافظة بورسعيد، بالاشتراك مع مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، اليوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الأورام والغسيل الكلوي والثلاسيميا والحوادث، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وذلك بمدينة بورفؤاد، وتبدأ الحملة فى الثامنة مساء أمام المجمع الإسلامى ببورفؤاد أمام المعدية.

يذكر أن الحملة هى الثانية من نوعها التى ينظمها البنك بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور خلال شهر رمضان المبارك، وكانت الأولى فى الثامن من الشهر الكريم أمام مسجد مريم القطرية بحى المناخ، وأنها أُسست في عام 2016، وتخضع المؤسسة بفروعها الممتدة في عدة محافظات لإشراف العالم الدكتور أحمد عمر هاشم.

مائدة افطار مؤسسة مشكاة نور

1500 وجبة يوميا وتصنيع طن كحك للمتعففين

وفى وقت سابق نظمت مؤسسة مشكاة نور أكثر من 2500 ضيف من أهالي بورسعيد في إفطار رمضاني يتقدمهم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والذي كان في استقباله عدد من القيادات التنفيذية والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وذلك بمركز شباب القابوطي بحي الضواحي.

وحرص المحافظ على التفاعل مع أهالي المنطقة والحضور ، وتعرف من خلالهم على مدى جودة الخدمات التى يتحصلون عليها من المؤسسة ، مبديا سعادته لما يقدم لأهالى المناطق البسيطة ، سواء خدمات تعليمية وتثقيفية أو اجتماعية أو طبية وفى مختلف المجالات . 

تصنيع طن كحك

كما شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تصنيع طن كحك تم تصنيعه من أسر مشكاة المتعففة ليتم توزيعه على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك مقابل أجر تتكفل به المؤسسة للأسر المتعفقة كمشروعات متناهية الصغر لرفع معدلات دخلهم والعمل من المنزل.

50 مشروعا للسيدات

وشهد المحافظ فتح عدد 50 مشروعا للسيدات اللائي يعملن في إنتاج المنظفات وتصنيعها في ورش تدريبية قدمتها المؤسسة، وتقوم المؤسسة بمساعدتهن على فتح مشروعات خاصة بهن بنهاية رمضان الحالي. 

كما أن المؤسسة قامت بفتح مشروعات إنتاج المواد الغذائية من بيوت الناس (الأسر المتعففة) بأجر تحت اسم مشروع تكايا مشكاة المنزلية؛ وذلك لإنتاج آلاف الوجبات يوميًا طوال العام وليس في رمضان فقط. 

وشهد المحافظ معرض توزيع الملابس بالمجان بمناسبة العيد ، تم إعداده خصيصًا لهذه الأُسر وأطفالهم، وشهد 'مسرح الحاوي' وهو المسرح الأول لتعديل سلوك الأطفال في المناطق التي تخدمها المؤسسة، والذي شهد ترحيبًا كبيرًا في جميع مناطق بورسعيد. 

1500 وجبة يوميا للأسر الأكثر احتياجا

وحرصت المؤسسة على رفع عدد الوجبات الساخنة التى تقدمها لخدمة الأسر المستحقة بإجمالي  1500 مستفيد يوميًا من بداية شهر رمضان وطوال العام حتى في أوقات العواصف الشديدة التي شهدتها المحافظة بالأمس. 

يذكر أن المحافظ قام بتكريم الفرق التي فازت في دوري رمضان لهذا العام من أبناء المؤسسة الذين تفوقوا رياضيًا من المناطق التي تخدمها المؤسسة والذين يصل عددهم إلى 700 طفل تبنتهم المؤسسة، كما تقدم المؤسسة مساعدات طبية واجتماعية وتعليمية وكفالة الأيتام وغيرها من البرامج الأخرى التي تقوم بها المؤسسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً