اعلان

فسحة ببلاش.. تعرف على أرخض أماكن للتنزه في عيد الفطر وشم النسيم بالمنيا

كورنيش
كورنيش

يبحث الملايين من أهالي محافظة المنيا، عن أبرز الأماكن وأرخصها، من أجل قضاء عيد شم النسيم وعيد الفطر، خصوصا أن عروس الصعيد تحتوى مئات الأماكن المميزة، التي يحرص العديد من الأهالي على زيارتها خلال الأعياد، ومنها.

حديقة

كورنيش النيل

ويأتي على رأس تلك الأماكن التي يحرص أهالي عروس الصعيد على قضاء أيام العيد هو كورنيش النيل حيث تجد الآلاف من المواطنين يجتمعون عليه من اجل التمتع بالنيل والمناظر الخلابة به خصوصا بعد عمليات التطوير التي لحقت به مؤخرا كما أن الفسحة على الكورنيش مجانية لا تحتاج الى دفع اي مقابل.

مقابر البهنسا

كما يحرص الكثير على زيارة مقابر البهنسا التي تقع في مركز بني مزار بشمال محافظة المنيا والتي تضم الكثير من مقابر الصحابة الذين شاركوا في الفتح الإسلامي على مصر كما تضم أيضا آثار قبطية ويونانية وغيرها لذلك تعد من اهم الأماكن التي تشهد إقبال كبير من قبل الأهالي.

دير السيدة العذراء

بينما يذهب البعض إلى زيارة دير السيدة العذراء بجبل الطير الذي يقع في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا حيث يعد من أهم الأماكن خصوصا انه يعد من أشهر محطات رحلة العائلة المقدسة في مصر .

فيما تنال ايضا الحديقة الدولية نصيب الأسد من زيارة أهالي المنيا خلال أيام العيد خصوصا ان الحديقة الدولية تعد الأكبر على مستوى الجمهورية كما ان دخولها لايكف كثير سوى 10 جنية فقط.

زيارة القصور التاريخية في محافظة المنيا

كما يحرص الكثير من أهالي المنيا على زيارة القصور التاريخية التي تنتشر في كافة أرجاء محافظة المنيا حيث يرغبون في معرفة معالم تلك القصور من اجل الاستمتاع بالمنظر التي بها.

ويشهد ايضا العيد حرض البعض على قضاء العيد داخل شارع مصر خصوصا ان يضم عدد كبير من الكافيهات والمحلات التي يحبها أهالي عروس الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل