اعلان

أهمها الكورنيش.. أماكن رخيصة للاحتفال بعيد الفطر وشم النسيم في بني سويف

الحدائق العامة ببني سويف
الحدائق العامة ببني سويف

يستعد أهالى محافظة بنى سويف، للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعيد شم النسيم، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ما عزز من البحث عن أماكن التنزه والاحتفال المناسبة خاصة من حيث التكاليف.

حدائق سعيد النجار ببني سويف

أهم الحدائق العامة والمتنزهات العامة ببنى سويف

ففى هذا التقرير ترصد جريدة ' أهل مصر ' أهم 9 من الأماكن والحدائق العامة التى يمكن أن يتواجد بها المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك وشم النسيم لعام 2023، وتأتي على رأس هذه الحدائق العامة المتنزهات حديقة الحيوان وكورنيش النيل.

حدائق بنى سويف

كورنيش النيل

فمنذ إنشاء كورنيش النيل وبه الممشى السياحي ببني سويف، أصبح هو قبلة الأهالى والمواطنين نظرا لما به من مناظر وأماكن للجلوس به، و لوجود بعض الألعاب الخاصة للأطفال أسفل الكورنيش.

الممشى السياحى

ويتواجد بداخل الممشى السياحى ببنى سويف، ممشى العظماء،ويحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموزمن أبناء بني سويف، بنظام الباركود( QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، تتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية ، تشمل الاسم، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته ،المجال الذي تميز فيه ، وذلك بهدف تخليد وتكريم هذه النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة وأن يحذوا حذو تلك الشخصيات التي كان لها تأثير ودور محوري في نهضة وطننا الغالي مصر في كل المجالات وعبر كل العصور.

الحدائق والمتنزهات العامة ببني سويف

كما يتضمن الممشى السياحي لكورنيش النيل ببنى سويف :باركينج سيارات بطاقة تستوعب 90 سيارة،ومطعم من دورين،ونافورة أرضية وأخرى راقصة ومارينا، ومنطقة ملاه أطفال، ومدرجات للجمهور ،ومجمعين للكافيهات ومحلات تجارية، بجانب مساحات خضراء بطول الممشى، ومساحات للأكشاك التجارية، و6 بوابات دخول ذات طراز معماري .

وطالبت إدارة الكورنيش بالمواطنين بأهمية الالتزام بضوابط الدخول والخروج ، خاصة في أوقات الذروة ، مناشدة المترددين بأهمية الحفاظ على الممشى والكورنيش وعدم إحداث أو ارتكاب أية سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة تضر بالمظهر الجمالي والحضاري للمكان ، فضلا عن تجنب دفع غرامة للمخالفين لبنود لائحة الجزاءات، فضلا عن غلق مع استمرار فتح باقي البوابات لدخول واستقبال المواطنين بالكورنيش والممشى.

الحدائق العامة ببني سويف

حديقة الحيوان ببنى سويف

وحديقة الحيوان ببني سويف، تعتبر من أحد مصادر الترفيه للأسر خلال الأعياد والمناسبات المجتمعية، والتى تستحوذ على اهتمام كثير من زيارة الأهالى والمواطنين بشكل كبير بين أبناء المحافظة، والحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في الـ17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، وأن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل الحديقة.

سلالات الحيوانات بحديقة الحيوان

و نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت 'أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس'، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر 'الاينو'، ومن أهم أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ'السيد قشطة'، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

حيوانات فرس النهر بحديقة الحيوان ببنى سويف

و هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو 'جابر' وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى 'جملات'، ونجلهما 'جمال'، وذكر فرس النهر بالحديقة يدعى 'جابر'.

7 من الحدائق والمتنزهات العامة ببنى سويف

بالإضافة إلى 7 من الحدائق والمتنزهات العامة التي يمكن للمواطنين الاحتفال بعيد الفطر المبارك وشم النسيم بها، ومنها حديقة سعيد النجار، وحديقة النيل، وحديقة مبارك، وحديقة ذكي عابدين، وحديقة الأندلس، وحديقة الأكاديمية المهنية، ونادى طلائع الجيش بمدينة بني سويف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد