اعلان

جامعة المنوفية: استقبال 36632 مريضا بطوارئ مستشفيات الجامعة خـلال الربع الأول من 2023

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

أوضح الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، بأنه في إطار الدور المجتمعى الرائد لمستشفيات جامعة المنوفية، في خدمة مرضى محافظة المنوفية، استقبلت طوارئ المستشفيات الجامعية عدد 36632 حالة مرضية خلال الربع السنوى الأول من عام 2023 ما بين حالات حوادث وإصابات مرضية أخرى.

كما تم مناظرة 77879 مريضا بالعيادات الخارجية العامة والمتخصصة التى تنفرد بها المستشفيات الجامعية داخل المحافظة، بالإضافة إلى 14188 مريضا تم حجزهم وعلاجهم داخل الأقسام الإكلينيكية المختلفة، كما تم إجراء 5219 عملية جراحية مختلفة منها عمليات ذات مهارة، أما عن الرعايات المركزة تم علاج 1445 مريض بنسبة إشغال 100%.

رئيس جامعة المنوفيةرئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية: استقبال 36632 مريضا بطوارئ مستشفيات الجامعة

و أكد القاصد، أن المستشفيات الجامعية تنفرد بالعديد من التخصصات الطبية ذات المهارة وتضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة جنبا إلى جنب مع نخبة متميزة من التمريض والفنيين والصيادلة و الجهاز الإدارى الكفء القادرين على تقديم خدمة طبية متميزة، متوجها بالشكر والتقدير لجميع الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات الجامعية على الجهد المبذول، متمنيا بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

و أوضح الدكتور عبد الرحمن السباعى، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بأن إدارة المستشفيات الجامعية تعمل جاهدة على توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجهزة حديثة ومستلزمات وأدوية متوفرة لتقديم أفضل خدمة طبية وفقا لمعايير جودة الرعاية الصحية، متوجها بالشكر والتقدير للدكتور رئيس الجامعة على دعم سيادته الدائم للمستشفيات الجامعية.

و أشار الدكتور أحمد القرش، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، إلى أن الوحدات المتخصصة داخل المستشفيات الجامعية شهدت طفرة هائلة فقد تم تقديم الخدمة الطبية لعدد 1094 مريضا في وحدة المناظير في التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى عمل 5822 جلسة غسيل كلوى ما بين أطفال و كبار، كما تم إجراء 2469 جلسة علاج طبيعي بأحدث الأجهزة المتوفرة. و أضاف سيادته بأنه تم إجراء الفحوصات المختلفة من قسطرة تشخيصية و قسطرة علاجية لعدد 333 مريض بوحدة قسطرة القلب، كما تم علاج و مناظرة 110 طفل بوحدة الحضانات، كما تم إجراء 832 إختبار ذكاء و عدد 179 فحص وظائف تنفس و ذلك خلال الربع الأول من عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً