اعلان

شم النسيم بطعم رمضان.. المنايفة يوزعون وجبات رنجة على الصائمين

المنوفية
المنوفية

وزع شباب مبادرة إفطار صائم بقرية زاوية جروان، التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، اليوم الإثنين، رنجة وخس مع وجبات الإفطار المعتادة يوميا، إحتفالا منهم بشم النسيم.

المنوفيةافطار رنجه

شم النسيم بطعم رمضان.. المنايفة بيوزعوا وجبات رنجة على الصائمين

ورأى شباب المبادرة أن بعض الناس سيذهب لشراء الرنجة كتقليد سنوى في شم النسيم، فقرروا أن يوفروها لهم مع الوجبات، توفيرًا عليهم، وكنوع من أنواع إدخال السرور عليهم كما اعتادوا في هذا اليوم.

ووفر القائمون على المبادرة توزيع 400 وجبة رنجة مع وجبات الإفطار الطبيعية، حيث قاموا بتجهيز الوجبات بعد صلاة الظهر، ومن العصر للمغرب يتم وضع الوجبات في الأكياس، ويتم توزيعها على المنازل قبل المغرب بوقت قليل.

المنوفية رنجة

وأكد أحد شباب المبادرة أن منسق المشروع 'أيمن الدهشوري'، أشار بتوفير رنجة مع الوجبات، كنوع من أنواع الفرحة للناس، مؤكدا أن الصائمين بعد تناول وجبة الإفطار سيتذوقون الرنجة كتقليد سنوي في هذا اليوم حتى ولو تزامن شم النسيم مع شهر رمضان الكريم.

يذكر أن شباب قرية زاوية جروان التابعة لمركز الباجور، يقومون يوميًا بتوزيع الوجبات على الصائمين، منذ أول رمضان، ومنذ سنوات عديدة وهم يقومون بهذا التقليد، والذي يتوسع عاما بعد الآخر وينضم إليه شباب للتطوع كل عام.

يذكر أن محافظة المنوفية هذا العام قدمت مبادرات عدة لإفطار الصائمين في مختلف المراكز، وكان أبرزها شباب أشمون الذين يفطرون الصائمين يوميا في القطارات وعلى الطرق الرئيسية، وشباب شنوان الذين يصنعون 200 وجبة يوميا لأهالي القرية بالإضافة إلى المبادرات التي تشهدها مختلف قرى ومدن المحافظة، التي تدل على كرم وجود أهل المنوفية.

WhatsApp
Telegram