اعلان

والدة الشهيد أحمد عصمت بعد ظهوره في الكتيبة 101: كنا بنجهز شقته عشان نخطبله

والدة الشهيد أحمد عصمت
والدة الشهيد أحمد عصمت
كتب : مي كرم

أعربت أمينة هلال السيد، والدة الشهيد أحمد عصمت ابن قرية إكراش، التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم في محافظة الشرقية، وأحد ضحايا التفجيرات الارهابية بسيناء، عن سعادتها بتجسيد الدور البطولي لابنها في التصدي للعناصر التكفيرية، ضمن مسلسل الكتيبة 101 الذي يعرض هذا العام علي قناة ON الفضائية.

الشهيد أحمد عصمت

والدة الشهيد أحمد عصمت: وأنا بشوف المسلسل كنت حاسة إني شايفاه أمامي

وقالت والدة الشهيد أحمد عصمت في تصريح خاص لـ'أهل مصر' إنها شاهدت على شاشة التلفاز الحلقات الأولى من مسلسل الكتيبة 101، بعدما علمت من أحد أفراد أسرتها أن ابنها يُجسد دوره البطولي ضمن أبطال عمل المسلسل، مشيرة إلى أنها خلال مطالعتها له كانت تسترجع في ذهنها الذكريات بينها وبينه وكأنها تراه أمامها.

وأضافت السيدة أمينة هلال: 'آخر إجازة صدر منه تصرف لاحظته عليه للمرة الأولى كلما ذهبت إلى مكان أفاجأ به يسير خلفي، كل ما أروح مكان القيه جاي ورايا مش عايز يسيبني لحد ما قولتله هو أنا هموت ولا إيه، كل ما أروح مكان تيجي ورايا مكنتش أعرف أنه هو هيسبني.. كان يرد يقولي أنا عايز أحكي معاكي شوية.. رغم أنه مكنش بيعمل كده من قبل'.

علمت باستشهاد ابني من خلال التليفزيون

وتابعت والدة الشهيد:' سافر ابني لاستكمال أداء الخدمة العسكرية يوم 22 يناير، واستشهد يوم 29 يناير 2015، وعلمت بنبأ استشهاده مساء يوم الواقعة، عندما كان والده يجلس أمام التلفاز لمشاهدة أحد المبارايات وفجأة جاء خبر عاجل عن تفجيرات في سيناء فصاح والده قائلاً 'أحمد مات' وانهمر في البكاء لكن قلبي رفض أن يصدق ما تردد علي مسامعي حتي تأكدت من خبر إستشهاده في الصباح من زوج ابنتي حينها شعرت بغصة في قلبي وتوقفت عن النطق وكأن المولي عزوجل أنزل عليا الصبر والسكينة وقوة التحمل.

الجيران كانوا خايفين يقولولنا خبر استشهاد ابني

واستكملت الأم المكلومة، قبل معرفتنا بخبر استشهاد ابني كان الجيران والأهالي يترددون علي المنزل ليخبرونا ولكن يتراجعون في كل مرة ' كانوا خايفين علينا من الصدمة فكانوا بييجوا لحد البيت ويرجعوا من غير ما يقولوا حاجة'، مضيفة : أخر إجازة ليه قام بزيارة الأهل والجيران ليسلم عليهم ويتبادل معهم الضحكات وكأنه يودعهم الوداع الأخير.

كنا بنجهز شقته لزواجه

أشارت والدة الشهيد، إلي أنه قبل استشهاده بفترة بدأت الأسرة في تجهيز شقة الزوجية لحين خطبته بعد الانتهاء من قضاء فترة خدمته، وتابعت: وفي ذات الوقت كنا بصدد زواج شقيقه الأكبر وفي انتظار عودته قائلة :' كنت مجهزه اللبن عشان نعمل بسكويت فرح أخوه الكبير بس عملنا بيه الرحمة بتاعته'.

والدة الشهيد أحمد عصمت: ابني نجا من كرم القواديس واستشهد بعدها بفترة

ولفتت 'أمينة هلال' قبل استشهاد ابني بفترة نجا من تفجير كمين كرم القواديس بعدما سلم خدمته لزميله، وحزن حزنًا شديدًا علي زملائه الذين كانوا سبقوه آنذاك مضيفة:' وقتها فرحت وقولتله الحمد لله إن ربنا نجاك .. رد عليا وقالي لا أنا مش عايز شهادتي تطلع رديئة أنا عايز شهادتي تطلع قدوة حسنة'، مشيرة إلي أنه كان استلم طقم من الأكواب الزجاجية فحاولت إستخراج كوبًا منهم وإستخدامه لكن ابنها استوقفها ومنعها من الامساك به ' مسك إيدي ومنعني من إستخدام أي واحدة منهم وحلفني بالنبي مستخدمش ولا واحدة منه وقالي خليه زي ما هو دا هيبقي ذكري ومن وقتها والطقم زي ما هو'.

نفسي احج

واختتمت والدة الشهيد أحمد عصمت حديثها ل أهل مصر' بأنها تتمني أداء فريضة الحج.

وكانت الجماعة الارهابية في يوم 29 مارس 2015 شنت هجومًا إرهابيًا استهدفت فيه مديرية أمن شمال سيناء وراح ضحيته عدد الضباط والجنود من بينهم الشهيد أحمد عصمت.

مسلسل الكتيبة 101

وظهر الممثل محمود عمرو ياسين' جونيور' في مسلسل الكتيبة 101 الذي يعرض علي قناة ON الفضائية لتجسيد الدور البطولي للشهيد أحمد عصمت في التصدي للعناصر التكفيرية علي أرض سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة