اعلان

بعد ظهوره في "الكتيبة 101".. والد الشهيد خالد عبدالعاطي: ابني كان يحب الجيش بشكل غير عادي

الشهيد خالد محمد عبد العاطي
الشهيد خالد محمد عبد العاطي

تُجسد مسلسلات رمضان 2023 شخصيات مماثلة لها على أرض الواقع، ومن هذه المسلسلات مسلسل الكتيبة 101، الذي يتناول بطولات هذه الكتيبة ورجالها البواسل في التصدي للعناصر التكفيرية في سيناء، وسيرة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها.

الشهيد خالد محمد عبد العاطي

هجوم إرهابي

وشهدت الحلقة التاسعة من المسلسل هجوم العناصر الإرهابية على القطاع 101 بسيارة مفخخة، وأثناء دخولها القطاع قفز منها أحد العناصر الإرهابية يرتدي حزامًا ناسفًا، فشاهده المجند الشهيد البطل الشحات فقفز عليه، ومنعه من المرور إلى عمق القطاع، ليستشهد بعد انفجار الحزام الناسف، ما أودى بحياة 26 شهيدًا.

الشهيد خالد محمد عبد العاطي

صور وأسماء شهداء التفجير

وحرص القائمون على مسلسل الكتيبة 101 في نهاية الحلقة على نشر الصور والأسماء الحقيقية لأبطال وجنود الجيش المصري الذين استشهدوا في هذا التفجير، والتي ضمت من بينها عريف شهيد خالد محمد محمد عبد العاطي، ابن قرية الخطارة بمركز نقادة في محافظة قنا.

بعض شهداء الكتيبة 101

الشهيد خالد عبدالعاطي ابن قنا

وتزامنًا مع أحداث المسلسل، كان هذا الحوار مع محمد عبدالعاطي والد الشهيد، الذي بدأه قائلًا إن نجله استشهد بطلًا مدافعًا عن وطنه بكل بسالة وشجاعة، موضحًا أنه وقت استشهاد نجله كان موجودًا بدولة الكويت، وعلم بنبأ استشهاده من شقيقه، مردفًا: 'تمالكت نفسي وحضرت إلى بلدي فوجدت الجيش قد أنهى كافة الإجراءات'، مؤكدًا أن نجله كان يتمنى الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن.

الشهيد خالد محمد عبد العاطي

وأضاف 'عبدالعاطي'، أن نجله 'خالد' كان يحب الجيش بشكل غير عادي، لدرجة أنه كان في بعض الأحيان يقطع إجازته ويعود لكتيبته، وكان لديه إصرار كبير على الثأر لزملائه الذين استشهدوا، حتى نال الشهادة مدافعًا عن وطنه بكل بسالة وشجاعة.

الشهيد خالد محمد عبد العاطي

زيارة قبره كل جمعة

وتابع: أنه يحرص مع أسرته منذ استشهاد نجله على زيارة قبره كل جمعة، مؤكدًا أن القوات المسلحة لم تنس أبناءها الذين استشهدوا فهي تحرص دائمًا مشاركتهم ذكرى استشهاد نجله كل عام من خلال تقديم الهدايا ودعوتهم للحضور والمشاركة في المناسبات المختلفة.

الشهيد خالد محمد عبد العاطي

تكريم الشهيد

وأشار والد الشهيد، إلى أن الدولة كرمت نجله الشهيد بإطلاق اسمه على المدرسة الثانوية بالقرية، وكوبري القرية الرئيسي ومركز تعليمي، بالإضافة إلى تعيين نجله بالجامعة، مؤكدًا أن الدولة والجيش لم يتأخرا في أي طلب وقدما ومازالا يقدمان لهم ما يحتاجونه، تكريمًا وتقديرًا لأسرة الشهيد الذي ضحى بنفسه دفاعًا عن الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود