اعلان

طقس آخر أيام رمضان بقنا.. مشمس نهارًا مائل للبرودة ليلًا والصغرى 19 درجة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا اليوم الخميس 20 أبريل 2023، الموافق 29 من شهر رمضان المبارك، طقس مشمس شديد الحرارة نهارًا فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للبرودة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 38 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

نشاط رياح وغيوم جزئية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، ️أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس فرص لسقوط الأمطار على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، مع نشاط رياح على السواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وتكون غيوم جزئية على أغلب الأنحاء بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد.

تخفيف الملابس بالنهار

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لتخفيف الملابس خلال الفترة القادمة أنه يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن يفضل ارتداء الملابس الخريفية أو اصطحاب جاكيت خلال فترات الليل منعا لإصابة الأطفال بنزلات البرد، لافتة أن حالة الطقس خلال فترة عيد الفطر المبارك تسمح بممارسة كل الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على شواطئ البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية ما يلي:

سوهاج: 30 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

قنا: 38 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى.

الأقصر: 36 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى.

أسوان: 37 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

يُذكر أن محافظ قنا وجه في وقت سابق برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة ، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية تنتج عن أي تغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram