اعلان

خريطة أماكن الخروج للتنزه والاحتفال بعيد الفطر في كفر الشيخ

الاحتفال بعيد الفطر المبارك. أرشيفية
الاحتفال بعيد الفطر المبارك. أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك، حيث يحرص المواطن علي الخروج للمتنزهات العامة والحدائق وكذلك الرحلات النيلية وغيرها من الأماكن لقضاء عطلة العيد رفقة الأهل والأصدقاء للاستمتاع بأجواء العيد.

احتفالات عيد الفطر المبارك. أرشيفية

أماكن التنزه في عيد الفطر بكفر الشيخ

وتتميز محافظة كفر الشيخ بوجود العديد من الأماكن التي يحرص أبناء المحافظة علي التوجه إليها للتنزه طوال أيام عيد الفطر المبارك، حيث تشهد تلك الأماكن توافد كبير عليها من قبل المواطنين في العيد، خاصة وأن أسعار الدخول لمعظم تلك الأماكن يكون مجانًا أو بأسعار رمزية.

وترصد 'أهل مصر' في هذا التقرير أهم الأماكن التي يقصدها أبناء محافظة كفر الشيخ للتنزه في عيد الفطر المبارك.

الحدائق والمتنزهات العامة

تتميز محافظة كفر الشيخ بوجود العديد من الحدائق والمتنزهات العامة المنتشرة في عدد من مراكز المحافظة، وتعد الحدائق والمتنزهات العامة من أهم الأماكن التي يحرص أبناء المحافظة علي التوجه إليها في العيد للتنزه.

ومن أهم تلك الحدائق حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، والتي يوجد بها ملاهي وحديقة حيوان، وتتميز بأن سعر تذكرة الدخول إليها رمزي، وتوجد أيضًا عدد من الحدائق المجانية والتي تم إنشاءها مؤخرًا في مدينة كفر الشيخ.

أما في مدينة دسوق فيوجد العديد من الحدائق منها حدائق الميدان الإبراهيمي والتي يعد الدخول إليها مجانًا، ويحرص العديد من المواطنين علي التوجه إليها في الأعياد، كما يوجد علي بعد خطوات قليلة حديقة الأسرة والطفولة بدسوق والمطلة علي نهر النيل والتي يوجد بها ملاهي أيضًا، كما يوجد عدد من الحدائق الأخري بمدينة دسوق، أما في مدينة مطوبس فيوجد الحدائق المقابلة لقناطر إدفينا، حيث تطل علي نهر النيل مباشرة وتتمييز تلك الحدائق بوجود مساحات خضراء ووجود ألعاب للأطفال، كما توجد أيضًا بمدينة فوه حديقة العائلات والتي بها ألعاب رياضية وترفيهية، وغيرها الكثير من الحدائق الأخري الموجودة في مراكز المحافظة المختلفة.

مصيف بلطيم

ويعد مصيف بلطيم من أهم الأماكن التي يحرص المواطنون علي التوجه إليها في الأعياد والمناسبات، إذ يأتي إليه مواطنون من محافظات أخري وليست محافظة كفر الشيخ وحدها، ويطل مصيف بلطيم علي البحر المتوسط، وبه 6 شواطئ، ويوجد بالمصيف وسائل ترفيهية متعددة من الحدائق والمتنزهات وكافتيريات، ويتوجه كثير من أبناء المحافظة والمحافظات الأخري للاستمتاع بالجو الرائع والمناظر الخلابة.

الرحلات النيلية

تطل العديد من مراكز محافظة كفر الشيخ علي ضفاف نهرالنيل مثل مدينة دسوق وفوه، ولذلك تكون الرحلات النيلية واحدة من أهم وسائل الترفيه التي يلجأ إليها أبناء محافظة كفر الشيخ لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

حيث تنتشر الرحلات النيلية في نيل مدينة دسوق وفوه خلال أيام العيد، خاصة أن سعرها في المتناول، إذ تعتبر الرحلات النيلية واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بالنسبة لكثير من المواطنين من أبناء محافظة كفر الشيخ وخاصة المدن النيلية، وذلك للتمتع بمنظر نهل النيل الخلاب.

WhatsApp
Telegram