اعلان

الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك داخل مساجد المنيا (صور)

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

أدى الآلاف من أهالي محافظة المنيا، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر المبارك من داخل المساجد والساحات العامة التي خصصتها مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا وسط أجواء مبهجة.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك داخل مساجد المنيا

واصطحب المصلون من الرجال أطفالهم، فضلا عن تواجد النساء بكثرة من أجل أداء صلاة عيد الفطر داخل مساجد عروس الصعيد فيما انتشر الأمن خارج المساجد من أجل تأمين الاحتفالات.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

توافد الآلاف على مساجد المنيا لأداء صلاة عيد الفطر

وفي سياق متصل، توافد الآلاف من محافظة المنيا على المساجد والساحات العامة؛ من أجل أداء صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء مبهجة.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

ورصدت عدسة جريدة 'أهل مصر' اصطحاب الكبار أطفالهم من أجل أداء صلاة العيد داخل المساجد في محافظة المنيا فيما كثف الأمن من تواجده خارج المساجد؛ من أجل تأمين الاحتفالات.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

3000 مسجد و75 ساحة عامة لصلاة عيد الفطر بالمنيا

وعلى جانب آخر، قال الدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إنه تقرر أداء صلاة عيد الفطر المبارك، بجميع مساجد الجمعة في المحافظة، والبالغ عددها حوالي 3000 مسجد، بالإضافة إلى 75 ساحة من الساحات العامة في الخلاء، يتم التوافق عليها مع الجهات المختصة والوحدات المحلية.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

وأضاف وكيل أوقاف المنيا، أن المناطق البعيدة عن المساجد التي تقام بها الجمعة، أو المساجد الصغيرة، ويتوفر بها ساحة فضاء، يتم التوافق مع الوحدات المحلية المختصة والجهات التنفيذية، لإقامة صلاة العيد بها، بشرط أن تكون قريبة من مصادر مياه ودورات مياه للوضوء.

صلاة عيد الفطر بالمنيا

وأكد عبد الحكم، أنه تم التنبيه على الأئمة بالالتزام بمساجدهم، مع تعيين خطيب احتياطي، بحيث لا تحدث أية بلبلة، أو قيام خطيب غير معتمد لأداء صلاة العيد.

وعن موضوع خطبة عيد الفطر، أكد وكيل أوقاف المنيا أنها مكتوبة وموضوعها العيدُ فرحةٌ، وأعمال يوم العيد وآدابُه، حيث إن يوم العيد هو يوم الفرحةِ، فكل العبادات التي فعلناها طوال شهر رمضان المبارك طريق إلى الفرحة؛ لأن الفرحةَ تكون بالطاعة والعبادة، وقد صور رسول الله صلي الله عليه وسلم هذه الفرحة بقولِه: 'للصائم فرحتانِ يفرحهما، إِذا أَفطر فرح بفطره، وإِذا لقي ربه فرح بصومه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً