اعلان

بعد موجة سخرية.. أول تعليق لـ وكيل "صحة الفيوم" على صور توزيع "بلالين" على المرضى بالمستشفيات

مريض ينفع بالونة العيد بأحد مستشفيات الفيوم
مريض ينفع بالونة العيد بأحد مستشفيات الفيوم

علق الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، على انتشار صور تُظهر قيامه بتوزيع «بالونات» على المرضى أثناء زيارته مرضى الحوادث بمستشفيات محافظة الفيوم لتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتوزيع الهدايا عليهم، حيث تحولت صورة لقيام أحد المرضى بنفخ «بالونة» إلى مادة للسخرية عبر تداولها على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

وكيل صحة الفيوم: توزيع بلالين على المرضى ضمن تمارين التنفس

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، عبر تدوينة له على 'الفيسبوك'، أن 'المريض الذي يظهر في الصورة المتداولة مُصاب بكسر في الذراع الأيسر، وتم تركيب أنبوبة صدرية، نتيجة حادث سير، وأن البالونة من ضمن تمارين التنفس لمساعدة الرئة على العودة لحجمها الطبيعي عقب الحادث'.

تدوينة وكيل وزارة الصحة بالفيوم

وكانت قد سادت حالة من السخرية والجدل بين أهالي محافظة الفيوم، على موقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك' بسبب صور لتوزيع بالونات العيد على المرضى بالمستشفيات، حيث انتشرت صورة لمريض بمستشفى الفيوم العام، يقوم بنفخ بالونة العيد وسط تجمع مسؤولي الصحة بالمحافظة.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي' الفيسبوك' عن استيائهم بما حدث وتصوير المرضى وإجبارهم على نفخ البالونة عند توزيعها عليهم في المستشفى احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

وكانت قد شهدت المستشفيات العام بالفيوم جولة أجراها الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، لتفقد أحوال المرضى ولتقديم التهنئة لهم، وقام بتقديم بلالين هدية لكل المرضى وبعض الهداية العينية.

وبناءً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، قام الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة، يرافقه أحمد عرابي، مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي، بزيارة مصابي حوادث الطرق، ومرضى الحروق، والعظام، والجراحة، المحتجزين بمستشفى الفيوم العام، للاطمئنان على صحتهم وتهنئتهم وذويهم، بعيد الفطر المبارك، ومنحهم العيديات، والهدايا العينية، وسط فرحة عارمة انتابت كافة الحضور.

وعقب ذلك قام وكيل وزارة الصحة، ومدير إدارة الجمعيات، بزيارة الأطفال الأيتام بدار عائشة حسانين، وذلك لتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الفطر، ومنحهم الهدايا والعيديات لإسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات