اعلان

بيطري المنيا يحرر 62 محضرا خلال حملات على الأسواق ومحال بيع اللحوم

مديرية الطب البيطري _ارشيفية
مديرية الطب البيطري _ارشيفية

واصلت مديرية الطب البيطري بالمنيا، جهودها في متابعة الأسواق ومحال عرض وبيع اللحوم، بجميع مراكز المحافظة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.

الطب البيطري بالمنيا

بيطري المنيا يحرر 62 محضراً خلال حملات على الأسواق ومحال عرض وبيع اللحوم

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، نفذت 34 حملة تفتيشية لمتابعة الأسواق ومحال عرض وبيع اللحوم، حيث تم المرور على 115 منشأة، وأسفرت تلك الجهود عن تحرير 62 مخالفة، وتم ضبط 747.4 كيلو لمنتجات متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بيطري المنيا يضبط 149 كجم أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك بمركز سمالوط

وعلى جانب اخر، أعلنت مديرية الطب البيطري، ضبط كميات من الأسماك المملحة تزن 149 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز سمالوط، حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير محاضر لتلك المخالفات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، على استمرار جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية، لضمان سلامة الغذاء حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

وتؤكد مديرية الطب البيطري، انه عند شراء الأسماك المملحة يجب اختيار المنتجات المغلفة، لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد مطابقة تاريخ الصلاحية والإنتاج، والتأكد من الالتزام بمعايير الجودة والسلامة الغذائية، على ضرورة سريان الصلاحية واحتفاظ المنتج بالخواص الطبيعية مع عدم وجود أي سوائل انفصالية بالمنتج أو تهتك في القوام ناتج عن سوء حفظ المنتج أثناء سريان تاريخ صلاحيته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً