اعلان

محافظ بني سويف يستجيب لاستغاثة شاب مصاب بداء الفيل والسمنة المفرطة.. ويوجه فريق طبي متخصص لعلاجه

شاب مصاب بداء الفيل والسمنة المفرطة ببنى سويف
شاب مصاب بداء الفيل والسمنة المفرطة ببنى سويف

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، وكيل وزارة الصحة والسكان ،بسرعة فحص حالة شاب مريض ' تداول أحد مواقع التواصل حالته بأنه مصاب بداء الفيل والسمنة المفرطة' ، والذي يقيم بمساكن الإيواء بمركز ومدينة ببا.

الفريق الطبى مع الشاب

فريق طبي متخصص

وانتقل على الفور فريق طبي متخصص' جراحة عظام باطنة' من مستشفى ببا المركزي ، للكشف على الحالة وارجاء التحاليل والأشعة والفحوصات اللازمة بالمجان ، وإعداد تقرير طبي تفصيلي عن الحالة ومتطلبات علاجها ، لاتخاذ اللازم.

وأكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أنه يتابع مع وكيل المديرية د.أحمد بغدادي، واستفسر عن الفحوصات والكشف الطبي ، مؤكداً على أن لن يتم ادخار أي جهد ممكن في سبيل توفير الرعاية الصحية اللازمة للمريض.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على توفير الرعاية الطبية اللازمة ، والعلاج المناسب للحالة ، بحسب نتيجة الكشف الطبي اللازم ، مع أهمية إبلاغه بمستجدات الحالة وما تم اتخاذه حيالها.

استغاثة الشاب المريض

ويعاني الشاب أحمد محمد معتمد 32 عامًا، مقيم بمدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، من إصابته بداء الفيل، الذي تسبب له في زيادة وزنه لـ 300 كيلو، وأصبح من الصعب أن يتحرك كما أنه لا يستطيع ارتداء حذاء بسبب تضخم قدميه.

وقال إنه أصيب بداء الفيل بعد وفاة والده منذ 4 سنوات، وذهب كثيرًا إلى الأطباء الذين شخصوا حالته، وطالبوه بإجراء عملية جراحية، مشيرًا إلى تدهور حالته المادية وإنه لا يستطيع توفير ثمن تلك العملية، ويسكن في شقة مكونة من غرفتين بمساكن الإيواء التابعة للوحدة المحلية.

وأوضح الشاب المريض ظروف مرضه قائلًا: «أصيبت بهذا المرض وأنا عمري 29 سنة، وكل يوم وزني في زيادة مش بعرف أنام وبشعر بألم دائمًا، لأن عندي الغدد بتفرز بصفة مستمرة، وليا أخ وأخت صغيرين، ووالدتي مريضه، بجيب شوية خضار وبقعد في الشارع عشان ابيعهم، وأقدر أصرف على أسرتي، ونفسي أقدر اتحرك وأعيش طبيعي وخصوصا أنه العائل الوحيد لأسرته».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً