اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. حصاد 18800 فدان ودراس 8400 فدان وتوريد 4 آلاف طن قمح بالقليوبية

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صومعة بنها على الطريق الزراعي التابع للشركة القابضة للصوامع ومطحن بنها بجوار كلية العلوم التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لمتابعة موقف حصاد وتوريد الأقماح للشون والصوامع بنطاق المحافظة لموسم 2023 ، وذلك بحضور عيد عبد الله وكيل وزارة التموين ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.

توريد القمح

وتابع المحافظ خلال جولة اليوم أعمال فرز القمح وتصنيف درجات النقاوة له من خلال اللجنة المشكلة من وزارة التموين والجهات المختصة، حيث وجه المحافظ بضرورة استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والتيسير عليهم خلال توريد الأقماح، وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كميات من القمح للشون والصوامع، مشدداً على تكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من الأقماح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح.

وأكد المحافظ أنه تم توريد عدد 4 آلاف طن حتى الآن، حيث تم توريد 240 طن بصوامع مسطرد وتوريد 254 طن بصومعة الهدى، وتوريد 1307 طن بصوامع بنكري الهدى وتوريد 641 طن بصوامع عرب العليقات وتوريد 1296 طن بصوامع مدينة بنها.

وأضاف المحافظ أن هيئة سلامة الغذاء وفرت هذا العام جهاز إليكتروني لتقدير نسبة الرطوبة والتي لابد أن لا تزيد عن 14%، ويتم إحتساب درجة النتيجة خلال 30 ثانية فقط مما يسهل على اللجنة القيام بأعمالها والتسهيل على المزارعين.

وتفقد المحافظ مجمع صوامع بنها والتي تضم 12 خلية بسعة تخزينية 60 ألف طن بالإضافة إلى تشغيل 200 طن /ساعة بكافة أساليب التخزين، حيث تابع المحافظ العمل الصومعة وعملية استلام القمح، كما تفقد المحافظ غرفة التحكم الإليكترونية التي تقوم بتشغيل مجمع الصوامع بالكامل.

ووجه المحافظ بالمتابعة الجيدة لعملية الإستلام والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات لحلها فورا.

كما تفقد المحافظ نقطة تجميع القمح بمجمع مطاحن بنها بجوار كلية العلوم، حيث تابع المحافظ أعمال التوريد بالنقطة كما إستمع الهجان إلى عدد من المقترحات لتوسعة نقطة التجميع لتحويلها إلى مجمع صوامع حديثة بطاقة 60 ألف طن .

ووجه «الهجان» رؤساء المراكز والمدن واللجان المشكلة بخصوص توريد القمح، بضرورة التأكد من الالتزام بكافة الضوابط التي أقرتها وزارة التموين بشأن توريد الأقماح، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين أو من يثبت تلاعبه في عملية توريد الأقماح..

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة 40841 فدان تم حصاد 18800 فدان، ودراسة حوالي 8400 فدان حيث بلغت المساحة المنزرعة لمركز بنها 11113 فدان وتم حصاد 4500 فدان فى حين تبلغ المساحة المنزرعة قمح بمدينة كفر شكر 1776 وتم حصاد 900 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة لمدينة طوخ 10582 فدان وتم حصاد 5200 فدان، كما تبلغ المساحة المنزرعة لمدينة قليوب 4894 فدان وتم حصاد 2000 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة بمدينة القناطر الخيرية 3031 فدان، وتم حصاد 1800 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة لمدينة شبين القناطر 7581 فدان وتم حصاد 3500 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة بالقمح لمدينة الخانكة 1864 فدان وتم حصاد 900 فدان .

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

تكثيف أمنى لكشف غموض مصرع فتاه سقطت من الطابق السادس بشبرا الخيمة

تكثف مباحث قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، جهودها لكشف غموض واقعة سقوط فتاة من شرفة منزلها، بدائرة القسم ووفاتها فى الحال، ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن.

وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها، كما طلبت استدعاء أسرة الفتاة المتوفية لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها ومعرفة إذا كانت تتهم أحدا بالتسبب في وفاتها من عدمه.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد، مدير مباحث المديرية، يفيد ورود بلاغ لقسم شرطة أول شبرا الخيمة من أحد المستشفيات بوصول فتاة جثة هامدة ادعاء السقوط من علو.

وعلي الفور انتقل المقدم أحمد عصر رئيس مباحث القسم، الى موقع البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة فتاة تدعي ' رباح.م.إ'، 22 عاما، وإصابتها بتهشم في الجمجمة ونزيف خارجى، بالإضافة إلى كسور فى مناطق متفرقة من الجسم.

كما كشفت التحريات أن الفتاة سقطت من شرفة منزلها الكائنة بالطابق السادس، وتم نقلها للمستشفى إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها المستشفى، وتم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أصدرت قراراتها المتقدمة، وجار تكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

القبض على هارب من حكم المؤبد بشبرا الخيمة

تمكنت مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بالتنسيق مع الإدارة العام لشرطة النقل والمواصلات أحد الاشخاص هارب من السجن المؤبد وكفالة مليون جنية فى إحدى القضايا وتم التحفظ على المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، يفيد تمكن الادارة العامه لشرطة النقل والمواصلات من القبض على أحد الأشخاص 'مطلوب التنفيذ عليه فى إحدى القضايا والمقضى فيها بالسجن المؤبد وكفالة مليون جنيه' وذلك أثناء تواجده بمحطة شبرا الخيمة لمترو الأنفاق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تعليم القليوبية يفوز بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية فى التحدث بالفصحى

أعلنت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، حصول القليوبية على المراكز الرابع على مستوى الجمهورية، خلال المسابقة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في التحدث باللغة العربية والفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو العربي.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية .

وقدمت وكيلة التعليم التهنئة للطالب ' عمرو حامد عبدالمنعم عبدالعال' الطالب المتميز بمدرسة الشهيد محمود دغش الثانوية ببلتان إدارة طوخ التعليمية، كما قدمت كل معاني الشكر والتقدير لقيادات ادارة طوخ التعليمية ولمدير المدرسة والمعلمين متمنيه للطالب الاستمرار في تحقيق المزيد من التفوق والتميز والإبداع لرفع اسم المحافظة عاليا بمختلف المسابقات التي تنظمها الوزارة.

نظمت المسابقة تحت توجيه عام اللغة العربية بقيادة محمد عماد فتحي محمد موجه عام اللغة العربية بالمديرية.

مصرع وإصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بكفر شكر

لقى شخص مصرعه وأصيب اثنين آخرين فى حادث تصادم توك توك بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية، حرى نقل المصابين للمستشفى لاتخاذ اللازم وحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم توك توك بتوك توك آخر بطريق طراد النيل كفر شكر قرية كفر على شرف الدين مما نتج عن الحادث مصرع شخص وإصابة اثنان آخرين تم نقلهما إلى المستشفى.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية ونقل نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى لاتخاذ اللازم ورفع آثار الحادث من الطريق لعدم تعطيل حركة المرور بالطريق حفاظا على مصالح المواطنين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً