اعلان

مفيش حاجة اسمها إعاقة.. إسماعيل مؤمن "الكفيف المبهر" يحترف المونتاج على الكومبيوتر والهواتف

إسماعيل مؤمن
إسماعيل مؤمن

كم من إنسان يرى بعينيه ولكن بصيرته لا تجيد مشاهدة الحياة بالشكل الصحيح، فأن تكون مؤثرا وناجحا لا بد أن ترى ببصيرتك قبل أن ترى ببصرك، تلك الحكمة التي استند عليها إسماعيل مؤمن ابن محافظة المنيا الذي فقده بصره فأصبح محترف أعمال التصميم والمونتاج عبر الهواتف والكمبيوتر .

إسماعيل مؤمن

"إسماعيل" كفيف يحترف المونتاج على الكومبيوتر والهاتف بالمنيا: مفيش حاجة اسمها إعاقة

يقول إسماعيل، انه فقد بصرة منذ الطفولة بعدما تعرض الي 'خبطة بالرأس نتيجة حجر ألقته احد السيدات بدون قصد وانا العب في الشارع'، وحاولت أسرتي أنقذ بالذهاب الي العديد من الأطباء ولكن محاولتهم باءت بالفشل وضع نظري بشكل كامل مشيرا وقتها لم أقف مكتوف اليدين وكان يجب عليه أن اتحدي الإعاقة.

إسماعيل مؤمن

وأشار ابن قرية السواهجة التابعة إداريًا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إنه في البداية حفظ القرآن الكريم كامل وبعدها قررت أن انشئ قناة على اليوتيوب من اجل أضافه به بعض الدروس الدينية وغيرها بصوتي وغيرها من الامور ولكن في البداية وجدت صعوبة في تنزيل الفيديوهات بجودة كويسه لذلك تعلمت المونتاج واصبحت الان استخدام المونتاج على الهواتف والكمبيوتر معقبا' ربنا حرمني من نعمة البصر واعطني نعمة البصيرة'.

إسماعيل مؤمن

وتابع إسماعيل، مؤخرا عملت في مهنة جني محصول العنب من أجد المزارع مؤكدا في البداية كنت ذهب مع صديقي من أجل قضاء يوم ترفيهي في احد المزارع ولكن وجدتهم يعملون في جني محصول العنب فحولة أن اتعلم وبالفعل نجحت وملك المزرعة طلب مني أن استكمل العمل .

إسماعيل مؤمن

وأوضح بالفعل فضلت اعمل في جني محصول العنب حتى إجازة عيد الفطر المبارك ورجعت إلى بلدي وسوف أعود مرة أخري معقبا' هذه المهنة تسعدني في تحسين معيشتي كما اني مبحبش اقعد في البيت'.

إسماعيل مؤمن

وختم إسماعيل حديثة لجريدة ' أهل مصر' أنه ليس هناك حاجة اسمها إعاقة ويجب على كل شخص أن يتحدى الظروف مهما كانت من أجل تحقيق احلامة.

إسماعيل مؤمن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير مجمع الشفاء المُفرج عنه من السجون الإسرائيلية: تعرضت لكل أنواع التعذيب