اعلان

بعد افتتاحها.. أبرز المعلومات عن مشروعات حياة كريمة بمركز فرشوط في قنا

وحدة طب الأسرة بكوم البيجا
وحدة طب الأسرة بكوم البيجا

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بقريتي كوم البيجا والعسيرات في مركز فرشوط، وذلك بهدف تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً وتوفير حياة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذي تشهده جميع القطاعات.

أبر المعلومات عن مشروعات حياة كريمة في مركز فرشوط

وتستعرض 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز المعلومات عن تلك المشروعات التي افتتحها محافظ قنا بمركز فرشوط، وذلك على النحو التالي:

1- الوحدة الصحية بقرية كوم البيجا في مركز فرشوط، وهي مقامة على مساحة 260م٢، وتتكون من 3 طوابق، تضم ( عيادة أسنان - عيادة تنظيم أسرة - غرفة استقبال وطوارئ - عيادة نساء وتوليد - غرفة تطعيمات - معمل تحاليل - غرفة تثقيف صحي - صيدلية - غرفة نفايات - غرفة تعقيم - مغسلة - سكن أطباء - سكن تمريض - غرفة رعاية أمومة وطفولة ).

وحدة طب الأسرة بكوم البيجا

2- مجمع الخدمات الحكومية بقرية العسيرات في مركز فرشوط، وهو مقام على مساحة 460م٢، ويتكون من 3 طوابق تشمل ( مركز تكنولوجى – سجل مدنى – شهر عقارى – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي - مكتب تموين )، وسوف يخدم أكثر من 40 ألف مواطن من أهالي القرية، ويساهم فى إنهاء معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات، ويفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمي، والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

مجمع الخدمات الحكومية بالعسيرات

3- مجمع الخدمات الزراعية بقرية العسيرات في مركز فرشوط، وهو مقام على مساحة 200م٢ تقريبًا، ويتكون من طابقين، ويضم عدة وحدات لتقديم الخدمات الزراعية لأهالي القرية، ويساهم  في إحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمواطنين لاسيما فى ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي والاعتماد على أنظمة الري الحديث.

مجمع الخدمات الزراعية بالعسيرات

4- مركز شباب قرية العسيرات في مركز فرشوط، وهو يقع على مساحة 180م٢، ويتكون من طابقين ويضم صالة ألعاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، ومكتبة، وحمامات، منها حمام مجهز لذوى الاحتياجات الخاصة، ومزود برامبات لتسهيل دخول وخروج ذوى الاحتياجات الخاصة.

مركز شباب العسيرات

5- إطلاق أول شعلة غاز بمنزل أحد المواطنين بقرية العسيرات في مركز فرشوط، وذلك بعد انتهاء شركة 'مودرن غاز' من أعمال دفع الغاز وتوصيله للقرية ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة، لإحلاله محل البوتاجاز.

اطلاق أول شعلة غاز طبيعي

6- إطلاق التيار الكهربائي من أحد محولات الكهرباء بقرية العسيرات في مركز فرشوط، وذلك تمهيدًا لتوزيع التيار الكهربائي علي منازل القرية بشكل منتظم ومستقر.

اطلاق التيار الكهربائي

WhatsApp
Telegram