اعلان

محافظ قنا يستقبل رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي لمتابعة توريد محصول القمح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمكتبه اليوم الخميس الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، وذلك لمتابعة أعمال توريد القمح بالمحافظة وتذليل العقبات التي تواجه المزارعين، بحضور المهندس محمد جيلاني وكيل وزارة الزراعة، والمهندس أيمن محمد كمال مدير إدارة المحاصيل السكرية بمديرية الزراعة، والمهندس عابدين على محمد مدير عام إدارة المكافحة والمهندس أحمد خيري مدير عام التعاون الزراعي.

جانب من اللقاء

مناقشة أعمال حصاد وتوريد القمح

ناقش محافظ قنا أعمال حصاد وتوريد محصول القمح لهذا الموسم، كما استعرض موقف الحقل الإرشادي الذي تم زراعته بقصب السكر باستخدام نظام شتلات الأنسجة ونظام الري بالتنقيط، لزيادة إنتاجية فدان القصب وترشيد مياه الري، والذي حقق نجاحا كبيرا من حيث جودة الإنتاج وكميته خلال حصاد موسم القصب العام الحالي.

جانب من اللقاء

الاهتمام بالمزارعين وتقديم تيسيرات لهم  

وقال محافظ قنا، إن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن يوم حصاد محصول القمح هو يوم عيد للمزارع.

جانب من اللقاء

متابعة توافر الأسمدة المدعمة

ومن جانبه أكد على حرص وزارة الزراعة على متابعة توافر الأسمدة المدعمة لتنفيذ البرنامج الصيفي لكافة الأسمدة حتى يتمكن المزارعين من استخدامها في الزراعات الصيفية على أن توزع طبقا للمقررات السمادية المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا