اعلان

ضبط 410 أطنان قمح محلي مخلوط بالمستورد داخل مطحن في العاشر من رمضان

دقيق - أرشيفية
دقيق - أرشيفية
كتب : مي كرم

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، تحت إشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين، وبرئاسة محمود أحمد عبدالرحمن مدير الإدارة ومباحث التموين بحملة تموينية على المطاحن والمنشآت التجارية، وتمكنت من ضبط 410 أطنان قمح محلي مخلوط بقمح مستورد داخل أحد المطاحن التي تقوم بإنتاج الدقيق الفاخر.

ضبط 410 أطنان قمح محلي مخلوط بقمح مستورد داخل أحد المطاحن

وأسفرت الحملة عن ضبط كميه من القمح المحلي موسم 2023 مقدارها 370 طن قمح محلي مخلوط بقمح مستورد داخل احد المطاحن التي تقوم بإنتاج الدقيق الفاخر استخراج 72%، وكذلك كميه مقدارها 40 طن دقيق فاخر منتج من نفس القمح المحلي وتم تحرير المحضر رقم 4539 لسنه 2023 جنح أول العاشر من رمضان ضد المدير المسؤول للمطحن لاستخدامه قمح محلي في إنتاج الدقيق الفاخر مخالفاً القرار الوزاري رقم 67 لسنه 2023.

تحرير محضر

كما تم  تحرير المحضر رقم 2067 جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم الإعلان عن الأسعار طبقاً للتعليمات.

و تحرير المحضر رقم 2068 لسنه 2023 جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم وجود شهادة صحيه للعاملين في مجال الاغذيه، وتم عرض المحاضر على النيابه العامه المختصة لاتخاذ شئونها حيال المخالفين.

وفي سياق متصل حرصت الحملة على المرور على المواقع التخزينية والتي تقوم باستقبال القمح المحلي موسم 2023 بالعاشر من رمضان 'صوامع العاشر، بنكر العاشر' التابعة لشركة مطاحن شمال القاهرة للإشراف على عمليه التوريد وتذليل أي عقبات تواجه الموردين و التأكد من الإلتزام بالضوابط المنظمه لاستقبال القمح المحلي وفي ضوء القرار الوزاري رقم 67 لسنه 2023.

إحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية

وفي وقت سابق، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئه سلامة الغذاء والرقابه علي الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامنًا مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعه استراتيجيه ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

WhatsApp
Telegram