اعلان

ارتفاع حالات الاشتباه بالتسمم بعد تناول البوظة في قنا لـ 292 مصابًا.. التفاصيل كاملة (خاص)

وكيل وزارة الصحة يتفقد حالات التسمم
وكيل وزارة الصحة يتفقد حالات التسمم

أكد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن عدد حالات الاشتباه بالتسمم إثر تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية في مركز أبو تشت وصل إلى 292 حالة، خرج منهم بعد استقرار حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء 284 حالة، ومازال 8 حالات يتلقون العلاج داخل المستشفيات.

وكيل صحة قنا يتفقد المصابين

خرج 229 حالة من المشتبه بإصابتهم بالتسمم بعد تناول البوظة بقنا

وأوضح 'تاوضروس'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه بلغ عدد الحالات بمستشفى أبو تشت 230 حالة اشتباه تسمم، خرج منهم 229 حالة، وتتلقى حالة واحدة مستقرة العلاج داخل المستشفى، و37 حالة إلى مستشفى فرشوط المركزي، خرج منهم 33 حالة ويتبقى 4 حالات يخضعون للعلاج وحالتهم مستقرة، وتم نقل 25 حالة إلى مستشفى نجع حمادي، خرج منهم 22 حالة وتتلقى 3 حالات داخل المستشفى العلاج.

وكيل صحة قنا يتفقد المصابين

8 حالات يخضعون للعلاج بالمستشفيات

وأشار 'تاوضروس'، إلى أن الحالات الثمانية التي مازالت موجودة بالمستشفيات الـ3 يخضعون للعلاج، وحالتهم الصحية مستقرة، لافتًا إلى أن حالات اشتباه التسمم أعراضها ما بين قئ وإسهال، وسيتم خروجهم فور تحسن حالتهم الصحية.

وكيل صحة قنا يتفقد المصابين

كان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف بورود بلاغ يفيد إصابة عدد من الأشخاص باشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب بوظة من أحد الباعة الجائلين بقرية العضاضية في مركز أبو تشت، وجرى نقل المصابين إلى المستشفيات، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً