اعلان

"محلية نجع حمادي" تشن حملة مكبرة لضبط المتسولين (صور)

ضبط متسولين
ضبط متسولين

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في محافظة قنا، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لضبط المتسولين فى شوارع المدينة، وذلك وفقا لقرار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بالقضاء على ظاهرة التسول.

ضبط متسولين

حملة لضبط المتسولين بشوارع مدينة نجع حمادي

ضمت الحملة كلًا من حنان فوزى مدير مكتب حماية الطفل بالوحدة المحلية بنجع حمادى، ومحمد خلف الله عضو بادارة المتابعة الميدانية وعضو بلجنة حماية الطفل، وسومية سيد مسئول بإدارة التضامن الاجتماعى بنجع حمادى، وبيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والإعلام بالوحدة المحلية.

ضبط متسولين

ضبط عدد من المتسولين بشوارع مدينة نجع حمادي

وقال أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه تم المرور على جميع شوارع المدينة للقضاء على ظاهرة التسول ومحاربة المتسولين، مؤكدًا أن الحملة نجحت في ضبط عدد من المتسولين، أثناء محاولتهم الهرب عند رؤية أعضاء اللجنة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم.

ضبط متسولين

قانون مكافحة التسول

يُذكر أن المادة الثانية من قانون مكافحة التسول تنص على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهرًا كل شخص صحيح البنية وجد متسول فى مدينة بها ملاجئ يكن الالتحاق بها ممكنا، كما جاء بالمواد ٥،٤،٣ من القانون لتنص على أنه كل من يتصنع الإصابة بجرح أو عاهات أو أى وسيلة غش بغرض كسب تعاطف الجمهور والتسول لا يستطيع اثبات مصدرها، يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

كما أكد نص القانون على معاقبة مرتكبى تلك الجريمة بالحبس مدة لا تتجاوز شهرين لكل شخص صحيح البنية ذكر أو أنثى يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً أو أكثر ضبط متسولا فى الطريق العام، أو أمام إحدى المحال العمومية وتظاهر بأى خدمة للغير أو عرضة ألعاب أو بيع أى شئ ويسرى القانون المذكور على كل من وجد متسولا ولم يبلغ الثمانية عشر عاما كاملة.

WhatsApp
Telegram