اعلان

واحة سيوة تنضم إلى لمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

مشاريع واحة سيوة تدخل ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
مشاريع واحة سيوة تدخل ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

عقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، اليوم الأحد، اجتماعا مع عدد من مسؤولي الأجهزة التنفيذية بمدينة سيوة، ورؤساء القري وأبناء الواحة من أصحاب المشاريع الصديقة للبيئة وذلك لاستعراض شروط المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في عامها الثاني ومبادرة حوافز تميز الأداء الحكومي واختيار قرية خضراء تنطبق عليها شروط المبادرة واستعراض شروط مشروع ممشي أهل مصر ' سيارات الطعام المتنقلة ' .

مشاريع واحة سيوة تدخل ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

جاء ذلك بحضور محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة واحمد علي باغي سكرتير المركز والمهندسة ابتهال احمد منسق عام مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمطروح والمهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة واسامة المرسي مدير مكتبة مصر العامة بمطروح والمهندس محمد خلف الحائز علي جائزة المبادرة العام الماضي وأمل عوض ممثل عن تنمية القرية.

ونقلت الدكتورة دينا عثمان تحيات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح موضحة للحضور أن اطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في عامها الثاني حيث سيتم تقييم المشروعات من خلال لجنتين الأولي محلية والثانية علي مستوي الجمهورية.

وأشارت الي الدعم المالي التي تقدمة وزارة التخطيط في حالة الفوز في مبادرة حوافز تميز الأداء بالإضافة إلي الدعوة الي توثيق المشروعات الخضراء التي تتم بواحة سيوة في إطار الخطة الاستثمارية مؤكدة علي أن واحة سيوة تتميز بالمشروعات الخصراء الصديقة للبيئة ، ويجري حاليا تفقد عددا من تلك المشروعات للمشاركة بها في العام الثاني للمبادرة .

وأضافت أن المبادرات التي تم اطلاقها فرصة جيدة لكافة الفئات بمدينة سيوة ومحافظة مطروح لتلقي الدعم الذي توفر الدولة للمشورعات الخضراء وتسليط الضوء علي الجوانب التي تميز الواحة الخضراء .

ومن جانبه أكد رئيس مدينة سيوة علي أن المبادرة تهدف إلي التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وجدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف مشيرا إلي ان الدولة المصرية تولي اهتمام بقضية تغيير المناخ، وتأتي في إطار التوجه لتمكين القطاع الخاص والشباب والمرأة، وفي ضوء جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلي أهمية المشروعات الخضراء والذكية في مختلف نواحي الحياة مشيدا بالدور الهام للقائمين علي المبادرة من المحافظة وتشجيعهم لكافة الفئات والقطاعات على المشاركة في المبادرة مؤكدا علي الاستعداد داخل مجلس ومدينة سيوة لبدء العمل واستقبال طلبات المشروعات والاستفسارات وتوضيح المعايير التي يجب توافرها بالمشروعات المقدمة

WhatsApp
Telegram