اعلان

تموين قنا: ضبط كميات من الأقماح المحلية قبل بيعها بالسوق السوداء

محصول القمح
محصول القمح

شنت مديرية التموين بقنا، برئاسة المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، اليوم الإثنين، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، والتي أسفرت عن ضبط ٤٦ مخالفة متنوعة.

محصول القمح

تجميع كميات من الأقماح المحلية لبيعها بالسوق السوداء

قالت مديرية التموين بقنا، في بيان لها، إنه باعتبار أن القمح سلعة استراتيجية هامة تولي المديرية اهتمامًا خاصًا لضمان أن المزارعين يقومون بتوريد الأقماح للموسم الحالي، وتشكيل حملات متتالية لمتابعة التوريد، موضحة أنه تم تحرير المحاضر أرقام ٧٧٣٤ و٧٧٣٥ و٧٦٧٠ و٧٦٧١ و٧٦٧٢ جنح قوص، حيث تم ضبط كميات من الأقماح المحلية، وذلك لتجميع وحيازة الأقماح لبيعها في السوق السوداء بغرض التربح.

ضبط وتجميع كمية من الدقيق المدعم

وأضافت مديرية التموين بقنا، في بيانها، أنه تم تحرير المحاضر أرقام ١٠٢٢٨ و ١٠٢٢٩ و١٠٢٣٠ جنح نجع حمادي، حيث تم ضبط ٢ طن و٣٧٠ كجم دقيق مدعم، وذلك لتجميع الدقيق البلدي المدعم، وأيضا تم ضبط كميات من الأقماح المحلية المحظور تداولها، وذلك للتجميع والبيع في السوق السوداء وحجبها عن التوريد.

وتابعت: كما تم تحرير المحاضر أرقام ٧١٥٤ و٦١٢٩و٦١٣٢ جنح أبوتشت، حيث تم ضبط عدد ٦٠ قطعة أدوات سباكة لعدم الاحتفاظ بالفواتير، وعدد ٢٠ قطعة خلاط مياه لعدم الاحتفاظ بالفواتير، كما حُرر المحضران رقم ٦٤٧٠ و٦٤٧٦ جنح دشنا، حيث تم ضبط عدد ٤ علب سجائر تباع بأزيد من السعر، وعدد ١٣ أسطوانة أكسجين، وذلك لإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأشارت مديرية التموين بقنا، إلى أنه بشأن المخابز فقد تم تحرير ٦ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و٦ محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، و٨ محاضر عدم الإعلان عن مواد بترولية، و٢ محضر ذبح خارج المجازر الحكومية، ومحضر واحد عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، و٢ محضر نقص وزن الخبز، ومحضر واحد عدم وجود ميزان، و٦ محاضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر واحد توقف عن الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً