اعلان

أخبار المنيا اليوم.. وزيرة التضامن: نسعى لتوفير فرص عمل لائقة ومشروعات اقتصادية وإنتاجية

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

محاولة اغتصاب سيدة ثلاثينيةاسعاف

وزيرة التضامن: نسعى لتوفير فرص عمل لائقة ومشروعات اقتصادية وإنتاجية

أجرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الإثنين زيارة تفقدية لمحافظة المنيا استهلتها بلقاء الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا في ديوان عام محافظة المنيا، وذلك في حضور السيد لويس داماس سفير كندا لدي جمهورية مصر العربية، وممثلي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة' الفاو'، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وعقب ذلك افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا الجديدة، حيث يهدف المركز إلى توفير التدريب اللازم للجمعيات الأهلية وإعداد كوادرها فنيًا وماليًا وإداريًا، وتقديم خدمات الدعم الفني وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة طبقًا لاحتياجات الفئات المستهدفة.

إلغاء امتحان الشفوي لقسم وثائق المكتبات بآداب المنيا بسبب وفاة طالبة

ألغت كلية الآداب في جامعة المنيا، امتحان الشفوي لطلاب قسم الوثائق والمكتبات، وذلك في أعقاب وفاة طالبة بشكل مفاجئ قبل بدأ الامتحان، حيث شعرت بهبوط حاد وبعد دقائق من نقلها إلى مستشفي التأمين الصحي بمدينة المنيا كانت قد فارقت الحياة

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بورود إشارة من مستشفي التأمين الصحي، تتضمن وصول الطالبة نسرين كريم أحمد 22 عاما، بقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب في جامعة المنيا، مصابة بهبوط وإغماء، وأثناء اسعافها وتلقي العلاج فارقت الحياة.

أخر ما كتبته نسرين كريم طالبة آداب المنيا قبل رحيلها

سيطرت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة المنيا، بعد رحيل طالبة بقسم الوثائق والمكتبات بكلية آداب جامعة المنيا، قبل انطلاق امتحان الشفوي مما اضطر الجامعة إلى إلغاء الامتحان. 

وكان آخر ما كتبته نسرين كريم أحمد، طالبة بقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب، في جامعة المنيا قبل رحيلها اليوم عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، 'اقتنعت برحيلك، ولكنني لا أعلم لماذا أنتظرك حتى الآن ؟» وقبل بثلاثة أيام كتبت عبر حسابها أيضًا 'أنا مش معترضة على حكمك يا ربي بس أنا ما زلت تايهة بعد وفاة أبويا».

نائب محافظ المنيا يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي والسفير الكندي

استقبل الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مستهل زيارتها للمحافظة ، كما استقبل نائب المحافظ ، السفير لويس داماس سفير كندا بالقاهرة ودكتور عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال افريقيا ، الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بمصر.

حضر اللقاء اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، المستشار الدكتور وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة ، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة ، الدكتور حسين رأفت مدير مشروع تحسين سبل العيش والغذاء وتمكين المرأة الريفية.

WhatsApp
Telegram