اعلان

امتحان الإنجليزي لثانية ثانوي في بني سويف يفاجئ الطلاب بسؤال عجيب.. التفاصيل كاملة

امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي ببني سويف
امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي ببني سويف

سادت حالة من الجدل في أرجاء محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بعد أن اشتكى طلاب الصف الثاني الثانوي، من امتحان اللغة الإنجليزية، الذي احتوى في أحد أسئلته على بيتين من الشعر، للشاعر إسماعيل صبري، وطلب منهما السؤال، ترجمتهما إلى الإنجليزية.

الأبيات الشعرية بامتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي ببنى سويف

امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي ببني سويف

وأثار السؤال جدلا واسعًا على منصات السوشيال ميديا، حيث جاء في القطعة المطلوب ترجمتها من العربية للإنجليزية هذه الكلمات: طرقت الباب حتى كلّ متني

فلما كلّ متني كلمتني

فقالت لي يا إسماعيل صبرًا

فقلت يا إسما عيل صبري وقال أحد معلمي اللغة العربية، ‘ن هذه الأبيات تعود إلى أحد فرسان الإحياء والبعث في تاريخ مصر الشعر بالعربي، في العصر الحديث، والأبيات لها معنى مختلف باللغة العربية هو: طرقت الباب حتى كلّ متني (المتن هو العضلة التي تصل الكتف بالذراع) فعندما كلّ (تعب) متني، كلمتني (الفتاة التي يطرق بابها)، فقالت يا إسماعيل (اسم الشاعر) صبرا (أي اصبر) فقلت يا أسما (أسما اسم الفتاة) عيل صبري (نفذ صبري).

رد وكيل تعليم بني سويف

ومن جانبه أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن أسئلة الامتحان تختلف من إدارة إلى أخرى، وأن هذا السؤال ليس على مستوى مدارس الإدارة التعليمية، موضحا أن من أجاب على السؤال جواباً صحيحًا ستحسب له الدرجات ومن لم يجب فتوزع درجاته على الأسئلة الأخرى الموجودة في نموذج الامتحان.

15 ألف طالب بالثاني الثانوي ببني سويف يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية

ويؤدي 15 ألفا و772 من طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، ثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمادة اللغة العربية، بكل الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

الصف الثاني الثانوي ببني سويف

وتستمر امتحانات الصف الثاني الثانوي ببنى سويف، للفصل الدراسي الثاني من الأحد 14 من شهر مايو، حتى يوم الثلاثاء 23 مايو الجاري، في 89 مدرسة ثانوي على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً