اعلان

محافظ بني سويف يكشف التفاصيل الكاملة لحريق المعرض التجاري بالإبراهيمية.. فيديو

حريق المعرض التجاري بالإبراهيمية
حريق المعرض التجاري بالإبراهيمية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، عن تفاصيل الحريق الذي اندلع في المعرض التجاري بالإبراهيمية، موضحا أنه يقع على مساحة 2600 متر مربع.

حريق المعرض التجاري بالإبراهيمية

وتابع محافظ بني سويف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك شباب يعمل في المعرض منذ 10 سنوات من محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة.

ولفت الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، إلى أن الحماية المدنية دفعت بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران للمدارس والمنشآت والمنازل المحيطة.

وأوضح الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن أهالي بني سويف قضوا ليلة حزينة شعرت بها كل بيوت المحافظة، حيث إن عدد العاملين في المعرض ربما يكون ضعف أصحاب المحال 3 أو 4 مرات.

وقال إنه تم السيطرة على الموقف، والبدء في حصر الشباب العامل في المعرض وعددهم 103 شبابـ، وتم التواصل مع التضامن لصرف 60 ألف جنيه لكل منهم وهذا مبلغ بسيط، ولكن يساعدهم على بدء نشاطهم من جديد وتم توفير أماكن بديلة لمن أراد العودة لعمله حتى يتم إعادة تأهيل المعرض.

ولفت محافظ بني سويف، إلى أن الرئيس طبطب على كل أهالي بني سويف ووجه شركة المقاولين العرب بإعادة تأهيل المعرض ليكون جاهزا قبل عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى إلى أنه تم إزالة التراكمات للبدء في مرحلة الرسومات وكافة التجهيزات الأخرى، موضحا أن المعرض خاص بالملابس والمفروشات.

وحول كواليس الحريق وأسبابه، أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن الموضوع تحت تصرف النيابة لمراجعة مدى تطبيق اشتراطات الأمان في المعرض.

واختتم حديثه، مشيرا إلى أنه يتم التفكير في إمكانية إعفائهم من الإيجار لفترة معينة حتى يتمكنوا من استئناف العمل وعودتهم إلى ممارسة نشاطهم من جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً