اعلان

63 ألف و307 طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

 محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

تنطلق اليوم بمحافظة كفر الشيخ امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يؤدي 63 ألف و307 طالب وطالبة أولى امتحاناتهم في 388 لجنة بـ13 إدارة تعليمية بأداء امتحان اللغة العربية والخط والإملاء.

محافظة كفر الشيخ

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بكفر الشيخ

ومن جانبه قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه وجه بتهيئة الجو المناسب لأداء 63 ألفا و307 طالبا وطالبة الامتحانات في 347 لجنة بـ13 إدارة تعليمية، موجهاً بحسن معاملة الطلاب وتهيئة الجو المناسب لهم، مشدداً على التصحيح بدقة وإعطاء كل طالب حقه، والمتابعة الدقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين في العملية الامتحانية.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تم الانتهاء من تجهيز المدارس واللجان، وفق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا، حفاظا على صحة الطلاب، فضلًا عن رش وتعقيم المدارس وتجهيز البوابات الإلكترونية، واللجان الطلابية والكواشف الحرارية، للكشف على الطلاب حراريًا قبل دخولهم اللجان.

وأضاف 'عبد الله'، أن الامتحانات تبدأ بدء من اليوم، بأداء الطلاب امتحان مادة اللغة العربية لمدة ساعتين ونصف، من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة ونصف، والتربية الدينية، لمدة ساعة ونصف من الساعة 12 للساعة الواحدة والنصف، كما يؤدي الطلاب في اليوم الثاني الموافق الخميس، 18 مايو، امتحان مادتي الهندسة من التاسعة حتى الحادية عشر، والحاسب الألي، لمدة ساعة، خلال الفترة من 11.30 حتى 12.30.

ويؤدي الطلاب في اليوم الثالث الموافق السبت، الموافق 20 مايو، امتحان مادتي الجبر، لمدة ساعتين، من الساعة 9-11ص، والعلوم لمدة ساعتين، من 11.30 لـ1.30، ويؤدي الطلاب في اليوم الرابع الأحد، الموافق 21 مايو، امتحان مادتي اللغة الإنجليزية، لمدة ساعتين من 9-11 صباحاً، ومادة التربية الفنية لمدة ساعتين، من 11.30ل 1.30، ويؤدي الطلاب في اليوم الخامس، الاثنين، الموافق 22 مايو، يؤدي الطلاب امتحان مادتي دراسات اجتماعية، لمدة ساعتين، من الساعة 9 حتى الساعة 11.

ويعفى طلاب المنازل من امتحانات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات النظري، على أن يخصص 20 دقيقة من زمن امتحان اللغة العربية للإملاء، ويجرى امتحان العملي للتربية الرياضية بمعرفة المدرسة وتحت إشراف التوجيه للمدارس الرياضية فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً