اعلان

«تعليم القليوبية»: منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمعلمين والطلاب داخل لجان الإعدادية

وكيل تعليم القليوبية
وكيل تعليم القليوبية

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية، للفصل الدراسي الثاني، غدًا الخميس، على مستوى المحافظة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة لمنع حدوث أي عوائق للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

99 ألف طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية

وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يؤدي 99 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة في 431 لجنة على مستوى 12 ادارة تعليمية، حيث تم الانتهاء من تجهيز اللجان وتوفير إضاءة جيدة، وعوامل تهوية، وعوامل الأمن والسلامة .

وأكدت وكيلة تعليم القليوبية، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت وكيلة التعليم على منع الغش أو تصوير أسئلة الامتحان في أي مادة، مؤكدة على أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أي واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

وكيلة تعليم القليوبية تعقد اجتماعًا موسعًا مع مديري العموم بالمديرية

وفي سياق متصل، عقدت وكيلة تعليم القليوبية، اجتماعًا موسعًا مع مديري العموم بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية، لمناقشة آخر الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الشهادة الأعدادية غدًا الخميس.

وأوضحت وكيلة التعليم أنه تم تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكدت وكيلة التعليم على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات.

وأكدت على منع الغش نهائيًا داخل اللجان الامتحانية والالتزام بقانون ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٠ لعدم الاخلال بأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا في اللجان من قبل الطالب او الملاحظ في اللجنة الامتحانية.

وأضافت أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا والكترونيا للمتابعة الفورية لسير الإمتحانات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة