اعلان

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا بعد التساوي في عدد القتلى

جانب من الصلح
جانب من الصلح

أنهت لجنة المصالحات بمحافظة قنا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الخميس، خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، والتي راح ضحيتها شخصان بواقع واحد من كل عائلة، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من أهالي القرية والقرى المجاورة.

جانب من الصلح

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا

ونجحت لجنة المصالحات بقنا، برئاسة الشيخ محمود عبد الهادي، والنائب سيد فؤاد أبو زيد، وعبدالباسط عبدالنبي، وصلاح عبد المولى، وسيد الصاوي، في إقناع الطرفين بقبول الصلح، وتقبل العزاء في المجني عليهما.

جانب من الصلح

بنود إتمام الصلح بين العائلتين

وحددت لجنة المصالحات عدة بنود لإتمام الصلح بين العائلتين، من أبرزها إلزام المخالف لبنود الصلح بدفع غرامة قدرها 5 ملايين جنيه، وإقامة سرادق مراسم الصلح اليوم، والعدول عن جميع القضايا بين الطرفين، وأخذ إيصالات أمانة على الطرفين.

جانب من الصلح

أحداث الخصومة

تعود أحداث الخصومة الثأرية إلى عام 2021، عندما نشبت مشاجرة بين عائلتي آل دياب وآل عمران بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا في محافظة قنا، وأسفرت عن مقتل سيد.ح.ب، إثر خلافات بينه وآخر أثناء تواجدهما بدولة السعودية، والتي تجددت عقب عودته إلى مسقط رأسه ما أدى إلى مصرعه، وبعد عام تجددت المشاجرة، وأسفرت عن مقتل محمد.ص.ع، من العائلة الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"