اعلان
اعلان

المشدد 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية بمرور طوخ

محكمة جنايات بنها
محكمة جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوى سنجاب، وعضويه المستشارين وليد محمد صيره ومدحت مجدى مكى ومحمود عبد الحميد السعدنى، وامانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية وتوكيلات سيارة بوحدة مرور طوخ.

تفاصيل أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ١٩٢٨٦ لسنة ٢٠٢٠ جنايات طوخ والمقيدة برقم ٣٠٨١ لسنة ٢٠٢٠ كلي شمال بنها، أنه فى تاريخ سابق على ١٣ / ٩ / ٢٠٢٠ ، قام ' محمد صلاح الدين محمد ' 36 سنة، فنى تمريض كان مستشفى باب الشعرية الجامعي ، ومقيم ١٦ شارع الفتح الزاوية الحمراء - القاهرة، وهو ليس من ارباب الوظائف العمومية.

اشترك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول على ارتكاب تزوير في محررات رسمية هي ( التوكيل رقم ١٤٣ / ١ لسنة ٢٠١٩ | توثيق الجزيرة - عقد البيع رقم ٢٤١٩ / د لسنة ٢٠١٩ توثيق الخانكة ) وذلك بطريق الاصطناع الكلى بأن اتفق مع المجهول على إنشائها على غرار المحررات الصحيحة وساعده بأن امده بالبيانات المراد اثباتها فقام المجهول باصطناعها وتدوين بياناتها - وذيلها بعلامات أحد موظفى الحكومة ومهرها بأختام وعلامات عزاها لذات الجهة فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو الوارد بالتحقيقات .

كما اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام ' حسن النية - الموثق بمكتب توثيق شمال القاهرة - فى تزوير محرر رسمي هو ( عقد بيع السيارة الرقم ۱۱۹۸ / ك لسنة ٢٠٣٠ توثيق شمال القاهرة ( حال كونه المختص بتحريره بأن امده بالمحررين المزورين - محل الإتهام السابق - فحرره سالف الذكر وأثبت به البيانات محل المحررين المزورين سالفي البيان على خلاف الحقيقة عتمت الجريمة بناء علي تلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات .

قلد بواسطة آخر مجهول خاتمى إحدى جهات الحكومة الخاص بمكتبى توثيق الخانكة وتوثيق الجزيرة وامضاءات الموظفين بها -

بأن اتفق مع المجهول على تقليدهما على غرار الصحيح منهما : واستعملهما فيما قلدا من أجله بأن مهر به المحررين المزورين محل الإتهام الأول وزينهما بتوقيعات نسبها روزا لموظفى تلك الجهة مع علمه بتقليدهما على النحو المبين بالتحقيقات .

كما استعمل المحررات محل الاتهامين الاول والثاني فيما زورت من اجله بأن قام بتقديمها الى وحدة مرور طوخ محتجا بما هو مدون بها من بيانات مع علمه بتزويرها متمسكا بصحة ما دون بها .

وشهد رئيس وحدة مرور طوخ، بأنه حال قيامه بمهام عمله بوحدة مروز طوخ حضر المتهم طالباً منه اجراء مطابقة بصمة للسيارة التي تحمل لوحات رقم ( ٧٦٧٦٤ ) بملف السيارة المودع بوحدة المرور ، وأنه بالفحص تبين عدم مطابقة أرقام الشاسية والموتور الثابتة بالسيارة بالأرقام الثابتة بالملف الخاص بها بالوحدة وتبين أن رخصة التسيير المقدمة منه لم تستخرج من وحدة مرور طوخ وبالإستعلام عنها تبين أنها مزورة.

وأضاف بأن المتهم قدم عقد بيع مركبة يحمل رقم ٢٤١٩ ( د ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الخانكة وتوكيل بالبيع يحمل رقم ١٤١٣ ( أ ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الجزيرة وعقد بيع سيارة يحمل رقم ۱۱۹۸ ( ك ) لسنة ٢٠٣٠ توثيق شمال القاهرة .

وتوصلت تحريات المباحث السرية إلى قيام المتهم بتزوير المحررات ( التوكيل وعقدي البيع ) أرقام ٢٤١٩ ( د ) لسنة ۲۰۱۹ توثيق الخانكة ٠ ١٤١٣ ( أ ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الجزيرة . ١١٩٨ ( ك ) لسنة ٢٠٢٠ توثيق شمال القاهرة بالإشتراك مع بخر مجهول : واستعماك لتلك المحررات بتقديمها لوحدة مرور طوخ لإتخاذ اجراءات ترخيص السيارة رقم ( ٧٦٧٦٤ ) .

وشهد رئيس قسم مباحث الاموال العامة بالقليوبية بأن قصد المتهم من ارتكاب التزوير في المحررات محل الواقعة بغية ترخيص السيارة رقم ( ٧٦٧٦٤ ) .

ثبت بالإستعلام من مكتب جنوب القاهرة فرع توثيق الجزيرة أن التوكيل الذي يحمل رقم ١٤١٣ (1) لسنة ٢٠١٩ توثيق الجزيرة غير صادر عن المكتب وليس له أصل به وأن ذلك الرقم خاص بإقرار بإلغاء التوكيل

ثبت بالإستعلام عن بيانات عقد بيع مركبة الذي يحمل رقم ٢٤١٩ ( د ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الخانكة أن الموكل 'عبد الفتاح م.م' لصالح ' محمد ع.ص'، ثبت بالإستعلام عن عقد بيع سيارة الذي يحمل رقم ۱۱۹۸ ) ك ) لسنة ۲۰۲۰ توثيق شمال القاهرة أن البائع ' محمد صلاح الدين محمد' بصفته وكيلاً عن ى نصرية ع.ع' بالتوكيل رقم ١٤١٣ لسنة ٢٠١٩ توثيق الجزيرة مشترى من ' وليد م م' بالعقد المسجل ٢٤١٩ ( د ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الخانكة وبائع لنفسه والعقد مازال ساري حتى تاريخ ٢٠٢٠/٩/٨ .

بيت بتقرير مصلحة الطب الشرعى قسم أبحاث التزييف والتزوير أن المدعو ' وليد م م' لم حرر أيا من بيانات صلب أو التوقيعات المثبته بالتوكيلات ارقام ٢٤١٩ ( د ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الخانكة و ١٤١٣ ( أ ) لسنة ٢٠١٩ توثيق الجزيرة و ۱۱۹۸ ) ك ) لسنة ٢٠٣٠ توثيق شمال القاهرة، ولم تصدر عن يده .

ثبت بالإستعلام من وحدة مرور طوخ عن بيانات رخصة التسيير رقم ( ٧٧٦٤ ) أنها مزورة وغير صادرة من الوحدة .

ثبت بكتاب الإدارة العامة لنظم معلومات المرور ان رخصة التسيير المؤمنة سيريال نمبر ٤٨٢١٤٠٦ المضبوطة صحيحة كرخصة تسيير مؤمنة ومتصرفة لإدارة مرور دمياط بتاريخ ٢/٦/ ٢٠١٨ وأن البيانات المدونة عليها والمنسوب صدورها لوحدة مرور طوخ غير صحيحة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان