اعلان

أخبار المنيا اليوم.. توريد 273 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع المحافظة

نشرة اخبار المنيا
نشرة اخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

توريد محصول القمح توريد محصول القمح

نائب محافظ المنيا يعلن توريد 273 ألف طن بشون وصوامع المحافظة

من محصول القمح بشون وصوامع المحافظة

أكد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، استمرار أعمال توريد محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية، حيث تم توريد 273386 ألف طن و966 كيلو من محصول القمح لموسم حصاد2023، وذلك من خلال 42 موقع تخزيني بجميع مراكز ومدن المحافظة، موجها بالاستمرار في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد على المزارعين، وتذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

تحرير 25 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية بمركز ديرمواس بالمنيا

حررت الوحدة المحلية لمركز دير مواس، 25 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، لمتابعة الحالة العامة ورصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.

أوضح عامر طه رئيس المركز، أنه تم المرور على المخابز البلدية بقرية تل بني عمران، حيث تحرير 25 مخالفة تنوعت ما بين (خبز ناقص الوزن – وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – عدم الإعلان عن الأسعار).

ضبط سيارتين محملتين بـ 18 طن من محصول القمح بهدف الاحتكار بمركز سمالوط

أعلن الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، عن ضبط سيارتين محملتين بمحصول القمح بهدف الاحتكار، وذلك أثناء سيره بالطريق الدائري بمركز سمالوط، حيث تم إيقاف السيارتين وبالاستفسار عن الحمولة وخط سيرهما، تبين أنها محملة بمحصول القمح بهدف الاحتكار ولم يتم تسليم المحصول بالشون والصوامع الحكومية.

أكد نائب المحافظ، على تطبيق قرار السيد وزير التموين رقم 67 لسنة 2023، بشأن ضبط مخالفات توريد محصول القمح، كما أن هناك تكليفات من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، والمتابعة مع إدارة المواقف بزمام جميع المراكز، بأرقام السيارات المحملة بمحصول القمح والتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين.

مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالمنيا

 

لقي شاب مصرعه إثر انقلاب دراجة بخارية في طريق قرية داقوف بمركز مالوط بسبب السرعة، كما لقي شاب أخر مصرعه إثر سقوطه من قطار بمحطة سكك حديد مدينة المنيا.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، أمام قرية داقوف التابعة للوحدة بإسطال في غرب مركز سمالوط.

بانتقال الأجهزة الأمنية وإجراء التحريات الأولية تبين وقوع الحادث بسبب السرعة واختلال عجلة القيادة، مما أسفر عن مصرع عبد الله محمد علي 30 عاما، مقيم بقرية داقوف، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي النموذجي بمدينة سمالوط، تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
للتوصل إلى هدنة.. رئيس المخابرات العامة يجري اتصالًا برئيس حركة حماس