اعلان

«عبدالله» يحوّل سطح منزله إلى حديقة نباتات نادرة بالمنوفية: «خليته جنة»

الطفل عبدالله ومراسلة جريدة أهل مصر
الطفل عبدالله ومراسلة جريدة أهل مصر

استطاع عبد الله سامح، ابن مدينة أشمون في محافظة المنوفية، تحويل سقف منزله إلى جنة خضراء من النباتات النادرة، تمثل كنزا ثمينا.

الطفل عبدالله الطفل عبدالله

طفل حوّل سطح منزله إلى حديقة نباتات نادرة بالمنوفية: 'حبيت أخليه جنة'

'يزداد حبي لزع النباتات المختلفة والنادرة يومًا بعد يوم خاصة إنني كثير السفر، مع والدي إلى الأراضي الزراعية بحكم عمله'، بهذه الكلمات بدأ عبدالله سامح، حديثة لـ جريدة 'أهل مصر'، قائلا: 'كنتُ أُرافق والدي في السفر إلى الأراضي الزراعية بحكم عمله بها ورأيتُ الكثير من الحداىق والنباتات الجميلة، التي زرعت في قلبي حُبها، فجاء في ذهني فكرة إنشاء حديقه صغيرة أعلى سقف منزلنا تحمل هذه النباتات'.

الطفل عبدالله الطفل عبدالله

وأضاف عبد الله، عندما تحدثتُ مع والدي شجعني كثيرًا، وبدأ في مساعدتي، وبدأتُ بالفعل أَجمع الشتلات المختلفة لزراعة النباتات المفيدة والمثمرة والعطرية حتى أستفيد منها سواء في تناولها أنا وأفراد أسرتي أو الاستمتاع برائحتها الذكية.

أنواع النباتات المزروعة

وأشار عبد الله، بالفعل بعد إحضار الشتلات قُمتُ بوضع عدد من الأواعي سواء 'البراميل' أو 'الجرادل'، لزراعة النباتات بداخلها، وشملت هذه النباتات 'الدراجون فروت، الصبار البلدي، الباشون فروت، الجوافة الفرنساوي'، فضلا عن زراعة فاكهة 'الماص، الكمكوات، البشملة، حبق، الباذنجان والشطة'.

الطفل عبدالله الطفل عبد الله

واستكمل عبد الله حديثة قائلة: 'وقمت بزراعة عدد من الفواكة النادرة مثل: اللونجان، الأناناس الاستوائي، ليتشي، السبوتة، القشطة، البابايا، ريد ليدي بابايا، كريز برازيلي، عنب كريمسون، وتين برشومي بأنواعه «الإسباني والعراقي» وتوت عماني ومانجو الكيت، والرمان' وقمت بزراعة العديد من النباتات العطرية مثل: 'الياسمين الهندي، فل، ومسك الليل'، مؤكدًا ان كل هذه النباتات تحتاج إلى عناية فائقة وتنظيف كل فترة وإزالة للاوراق التالفة للحفاظ عليها، كما يتم وضع سماد سواء سماد طبيعي او سماد NPK.

الطفل عبدالله

الطفل عبدالله

الطفل عبدالله

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفد قطري يصل القاهرة اليوم لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة