اعلان

"أجمل بقرة أبوها أسباني وأمها مصرية".. جولة في سوق المواشي بقنا والأسعار تبدأ بـ36 ألف جنيه

جانب من سوق المواشي
جانب من سوق المواشي

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، حيث يبحث المواطنون في محافظة قنا عن كيفية اختيار وشراء أضحية سليمة وبأسعار مناسبة داخل أسواق المواشي، والتي تشهد إقبالًا ملحوظًا وزحامًا شديدًا من المواطنين والتجار لبيع وشراء الأضاحي بمختلف أنواعها في تلك الأيام نظرًا لقرب عيد الأضحي.

جانب من سوق المواشي

جولة داخل أحد أسواق المواشي بمحافظة قنا

وأجرت 'أهل مصر' جولة داخل أحد أسواق بيع الماشية والأضاحي في محافظة قنا، للتعرف على كيفية اختيار أضحية العيد، وأسعارها وأوزانها، وأهم المواصفات التي يجب أن تتوافر في الأضحية حتى تكون صالحة للأضحية وسليمة وخالية من العيوب.

جانب من سوق المواشي

شروط ومواصفات الأضحية السليمة

وقال أحمد حسن، تاجر مواشي، إن من شروط ومواصفات الأضحية السليمة أن تكون سليمة الجسم، وخالية من العيوب والكسور من خلال النظر إلى جسم الماشية وظهرها وأسنانها ورقبتها وقرونها، وأن تتحرك وتأكل بشكل طبيعي، وأن تمتاز بامتلاء جسمها باللحوم، وأن يكون عمرها عامين، والذي يتم تحديده من مشاهدة أسنانها والتي تسمى بـ 'كاسرة جوز'.

جانب من سوق المواشي

أسعار المواشي في أسواق قنا

وأضاف: أن أسعار المواشي من العجول والأبقار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الوقت الحالي نظرًا لقرب عيد الأضحى، وارتفاع أسعار الأعلاف، حيث تتراوح أسعار العجول ما بين 36 إلى 65 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هناك بقرة أبوها أسباني وأمها مصرية يبلغ سعرها 36 ألف جنيه تزن 150 كيلو جرام لحم قائم، وسعر القائم فيها 200 جنيه للكيلو.

جانب من سوق المواشي

اشتراك الأشخاص في شراء الأضحية

وأوضح المعلم حشمت، تاجر مواشي، أن ارتفاع أسعار العجول في الفترة الحالية دفع المواطنون للتضحية عن طريق الاشتراك في شراء العجول، لافتًا إلى أنه يشترك في الواحدة منها من 4 إلى 6 أشخاص حسب أوزانها وأنواعها سواء بلدي أو فريزي أو أجنبي، مشيرًا إلى أن هناك بقرة يبلغ سعرها 45 ألف جنيه تزن 200 كيلو جرام لحم قائم، والتي يمكن أن يشترك فيها 4 أو 5 أفراد.

جانب من سوق المواشي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر