اعلان

زغاريد وفرحة هستيرية.. والدة «عروس طنطا» ضحية زوجها بعد إحالة أوراقه للمفتي: «حقها رجع وهناخد عزاها» (فيديو وصور)

زغاريد وفرحة هستيرية وبكاء وانهيار، هكذا استقبلت أسرة 'آية الشبينى' المعروفة إعلاميًا بـ 'عروس طنطا' بعد سماعهم حكم إحالة أوراق زوجها المتهم بقتلها بعد 48 ساعة من حفل زفافهما إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك في ثاني جلسات محاكمته، اليوم الخميس، أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات طنطا.

فرحة والدة عروس طنطا بإحالة المتهم للمفتي

إحالة المتهم بقتل "عروس طنطا" للمفتي

ورددت أسرة عروس طنطا المقتولة على يد زوجها عقب سماعهم حكم المحكمة وسط دموع الفرحة والزغاريد 'يحيا العدل الله أكبر.. حقك رجع يا آية وراكي رجالة'، كما رددت إحدى أفراد أسرتها قائلة 'حافظوا على بناتكم'.

وفي أول تعليق لها بعد صدور الحكم، قالت والدة عروس طنطا المجني عليها: 'الحمد لله حقك رجع يا آية وراكي رجالة جابولك حقك'، مضيفة: 'كنت واثقة في القضاء وهناخد عزاها النهاردة'.

وقالت 'رحاب الشبيني' شقيقة 'عروس طنطا': 'بقول لآية نامي وارتاحي حقك رجع، وكنت واثقة في القضاء'، مضيفة أن المتهم اعترف أمام القاضي بأنه قتلها وقال 'أيوة قتلتها وليّا أسبابي وظروفي'، مُعقبة على اعترافات المتهم: 'أسباب إيه اللي تخليك تقتلها بعد 48 ساعة من جوازها.. كنت سيبها مكنتش اتجوزتها، أختي شهيدة ومرتكبتش حاجة تستحق يعمل فيها كدة'.

بكاء وفرحة أسرة عروس طنطا بإحالة المتهم للمفتي

وكانت صرحت 'رحاب' شقيقة المجني عليها لـ'أهل مصر'، بأن آخر تواصل لها مع شقيقتها قبل مقتلها على يد زوجها كان يوم الثلاثاء قبل الواقعة، قائلة: 'نسيت شاحن تليفونها عند ماما، فكلمتها على تليفون جوزها، اللي كان كويس ومحترم في فترة الخطوبة، ولم نلحظ عليه شيئا، وأكثر موقف ترك أثر بيننا عندما كتبنا الكتاب، أنها جلست في الكوشة وحيدة ونادتني للجلوس بجوارها'.

وأضافت شقيقة 'عروس طنطا': 'أختي كانت خايفة وهي في الكوشة وقالتلي متسبنيش لوحدي، النور قطع بالقاعة فقولت لأمي دي علامة من ربنا وهاخد أختي وأمشي'.

وتابعت: 'أهل الزوج القاتل قلعوها دهبها بعد موتها، ولما هو عارف نفسه مبيعرفش ليه اتجوزها وضيّعها وضيّع نفسه، حلمت بأختي قالتلي محمد هو اللي موتني ومتسبيش حقي'.

فرحة أسرة عروس طنطا بإحالة المتهم للمفتي

وقضت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الثالثة، في محافظة الغربية، اليوم الخميس، بإحالة أوراق المتهم بقتل 'آية الشبينى' المعروفة إعلاميًا بـ 'عروس طنطا'، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وكانت قررت محكمة جنايات طنطا، أمس، في أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته 'آية الشبينى' المعروفة إعلاميًا بـ'عروس طنطا'، بعد 48 ساعة من حفل زفافهما، تأجيل محاكمة المتهم إلى جلسة اليوم الخميس، وذلك لعدم حضور محامى الترافع عن المتهم.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة جنايات طنطا بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بعد اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة وتمثيل الجريمة أمام جهات التحقيق.

فرحة أسرة عروس طنطا بإحالة المتهم للمفتي

وترجع الأحداث إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طنطا، يُفيد بتلقي بلاغ من أسرة عروس بقرية نفيا التابعة لذات المركز، يفيد بمصرع ابنتهم 'آية.ح.أ'، والعثور عليها جثة هامدة مصابة بعدة طعنات نافذة ومتفرقة، بعد 48 ساعة من حفل زفافهما، حيث تم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فرحة أسرة عروس طنطا بإحالة المتهم للمفتي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة