اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط 120 طن قمح مخبأة بغرض الاحتكار 

نشرة اخبار المنيا
نشرة اخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

اسعافنقل المصابين

نائب محافظ المنيا، يتابع انتظام أعمال توريد محصول القمح بصومعة نفرتيتي بدماريس

تابع الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، انتظام أعمال توريد محصول القمح بصومعة نفرتيتي بدماريس بمدينة المنيا والتي تسع 20 ألف طن، وذلك في إطار خطة المحافظة، لمتابعة موسم التوريد وإحكام أعمال التوريد ، باعتبار محصول القمح من أهم المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، وممثلي مديرية التموين، وعدد من الجهات المعنية وأعضاء لجنة استلام القمح.

ضبط 120 طن من محصول القمح بهدف الاحتكار بالمنيا 

 تواصل الوحدات المحلية جهودها بالمتابعة المستمرة لأعمال توريد محصول القمح ، وذلك في إطار تطبيق قرار السيد وزير التموين رقم 67 لسنة 2023، بشأن ضبط مخالفات توريد محصول القمح، وتنفيذا لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، والمتابعة مع إدارة المواقف بزمام جميع المراكز، بأرقام السيارات المحملة بمحصول القمح والتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين.

وفى ذات السياق، قاد تاج جلال ابو سداح رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص حملة بالتعاون مع الجهات المعنية على أماكن تجميع الاقماح للموردين والمزارعين، وأسفرت الحملة عن ضبط 80 طن قمح وتم التوجيه الفوري إلى صوامع وشون مركز أبو قرقاص.

ضبط 13 جوال دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية بمركز مغاغة بالمنيا 

 تواصل مراكز المحافظة تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه قال الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، أنه تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمخابز البلدية والبدالين التموينيين والمحلات العامة بدائرة المركز، بالتنسيق مع إدارة التموين، والجهات المعنية، أسفرت عن ضبط 13 جوال دقيق بلدي مدعم، زنة 50 كيلو جرام للجوال، وذلك قبل بيعه بالسوق السوداء، حيث تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

إصابة 5 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا 

أصيب 5 أشخاص في حادثي اصطدام سيارة بتوك توك بالطريق الزراعي السريع في مركز سمالوط، واصطدام دراجة بخارية بتوك توك في مركز المنيا.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، باصطدام سيارة تمناية بتوك توك بالطريق الزراعي السريع مصر-أسوان، بالقرب من محور سمالوط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج