اعلان

مساجد الفيوم تصدح بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد صلاة الجمعة

المصلين بجامع ناصر الكبير بالفيوم
المصلين بجامع ناصر الكبير بالفيوم

أدي العشرات من أهالي محافظة الفيوم، اليوم الجمعه، الصلاة على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك عقب انتهاء صلاة الجمعه، وسط توافد وإقبال كثيف من المواطنين.

مساجد الفيوم تصدح بالصلاة على النبي جهرًا بعد صلاة الجمعة

وقال الدكتور محمد الشيمي، مدير مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم، ل'أهل مصر' إن جميع مساجد محافظة الفيوم، استعدت لتطبيق قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بشأن ترديد الصلاة على النبي الكريم بعد صلاة الجمعة من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق.

وأضاف مدير مديرية الأوقاف، أن المساجد شهدت اليوم الجمعه إقبال كثيف من الأهالي وسط جو روحاني وفرحة وعلو أصوات الجميع والصلاة على النبي محمد رسول الله.

دار الإفتاء

وفي ذات السياق كانت قد أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى توضح من خلالها حكم الصلاة على النبي الكريم، تؤكد بأن أن الصلاة على النبي الكريم يوم الجمعة ليست بدعة بل أمر محمود ومرغوب ويُثاب صاحبه، فضلا عن الصلاة على النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ من أفضل الذِّكر وأقرب القربات، وأعظم الطاعات».

وأضافت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الاجتماع على الصلاة على النبي يعد من أنواع الذكر المحمود والمرغوب ومن باب التعاون على البر والتقوى، مؤكدة أن ذكر الله يصح في كل حال هيئة وحال إلا ما نهى الله ورسوله عنه، بالإضافة إلى أنه يجوز ذكر الله سرًّا وجهرًا فرادى وجماعات بكل لفظ وصيغة مشروعة.

كما أشارت الإفتاء إلى أنه ما يطرحه البعض بشأن إشكالية تخصيص أوقات معينة للعبادات وأن زعم البعض بأن الصلاة الجماعية على النبي الكريم بدعة فهو فهم مغلوط وغير صحيح، وذلك لأن أهل العلم قد نصوا على مشروعية تخصيص زمان معين أو مكان معين بالأعمال الصالحة.

WhatsApp
Telegram